ألقت قوات حرس الحدود الأردنى، القبض على ثلاثة متسللين سوريين اجتازوا الحدود الأردنية، فجر الاثنين، بحسب ما أعلن مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن المصدر قوله، إن "ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية السورية اجتازوا الحدود فى الساعات الأولى من فجر اليوم (الاثنين) على الواجهة الشمالية الغربية من الأراضى السورية باتجاه الأراضى الأردنية".

وأضاف أنهم "لم يمتثلوا لتحذيرات قوات حرس الحدود التى قامت بدورها بتطبيق قواعد الاشتباك معهم، فأصابت أحدهم وألقت القبض على الاثنين الآخرين".

وأوضح أنه "تم نقل المصاب لأقرب مركز طبى لإسعافه، وتحويل باقى المتسللين إلى الجهات المختصة". وتابع المصدر أن "سيارتين من نوع بك- آب حاولتا مساء اليوم (الاثنين) وبسرعة عالية جدا اجتياز الحدود من الأراضى الأردنية باتجاه الأراضى السورية، حيث تم الاشتباك معهما والسيطرة على المركبتين والتعامل معهما حسب التعليمات المعمول بها لدى قوات حرس الحدود فى مثل هذه الظروف".

وأكد أن "المركبتين تحملان لوحات أردنية ويعتقد بأنها مسروقة"، مشيرًا إلى انه "سيتم التنسيق مع الجهات المختصة وتحويل هاتين المركبتين لها للتعامل معها حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها".

وكان الجيش الأردنى أعلن الأحد، إصابة أربعة أشخاص كانوا يحاولون التسلل إلى الأراضى الأردنية بجروح بأيدى قوات حرس الحدود.

وعززت السلطات الأردنية الرقابة على الحدود مع سوريا، والتى تمتد لأكثر من 370 كلم واعتقلت عشرات الأشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانونى.

وتؤوى المملكة الأردنية أكثر من نصف مليون لاجئ سورى وتؤكد سلطاتها أن التهريب على الحدود ارتفع بنسبة 300 بالمئة خلال العام الماضى.



أكثر...