نقلا عن اليومى :
«هو تكريم لها، أريد أن يتذكرها الجمهور، هى سعاد حسنى القيمة الفنية الكبيرة»، هذا هو ما قاله المخرج الكبير محمد خان عن سر إهدائه فيلمه الأخير «فتاة المصنع» لسعاد حسنى، والذى استعان فيه ببعض الأغانى التى قامت بأدائها الممثلة الكبيرة الراحلة سعاد حسنى.

لم يشارك خان سعاد حسنى فى السينما إلا من خلال عمل واحد، وهو فيلم «موعد على العشاء» 1981، إلا أنه يعتبرها من الرموز السينمائية المصرية، حيث يقول لـ«اليوم السابع»: «سعاد رمز وتكريمها واجب، وشعرت أن هذه القيمة السينمائية تستحق التحية من خلال هذا الفيلم، وهنا اخترت لها أغانى لم تغنها بخلفية موسيقية، فقمت بوضع أغان غنتها فى إحدى حلقات الراديو مع الإعلامية آمال فهمى، وهى هنا متداخلة فى حياة البنات بطلات الفيلم، فهن يسمعنها فى الراديو والتليفزيون».

إهداء خان أفلامه لمطربين تكرر 3 مرات من قبل، ففى فيلمه «فارس المدينة» 1993، والذى قام ببطولته محمود حميدة وحسن حسنى وسعاد نصر، والقصة لخان والسيناريو والحوار لفايز غالى، أهدى العمل إلى كوكب الشرق المطربة الكبيرة أم كلثوم.

أما فى فيلمه «فى شقة مصر الجديدة» عام 2007، الذى قامت ببطولته غادة عادل مع خالد أبوالنجا، وكان من تأليف وسام سليمان، حرص على عمل إهدائه للمطربة الكبيرة ليلى مراد.

بينما كان هناك إهداء ثالثا، ولكن غير صريح، حيث كان صاحب هذا الإهداء المطرب الكبير عبدالحليم حافظ، وهو محور الأحداث فى فيلمه «زوجة رجل مهم» 1988، والذى قام ببطولته النجمين أحمد زكى وميرفت أمين، وكتبه رؤوف توفيق.



أكثر...