أكدت إثيوبيا والإمارات سعيهما من أجل إقامة مشروعات استثمارية مشتركة بقطاعات الصناعة والزراعة والمعالجة الغذائية والسياحة والطاقة المتجددة والتعدين فى إثيوبيا.
وذكر مركز /والتا/ الإعلامى الإثيوبى، الذى أورد النبأ اليوم، أن المحادثات المكثفة التى أجراها وزير الاقتصاد الإماراتى سلطان المنصورى أثناء زيارته لإثيوبيا ألقت الضوء على رغبة البلدين فى رفع مستوى العلاقات التجارية الثنائية إلى مستويات أعلى خلال الأعوام القادمة.
وأضاف المركز أن الوزير الإماراتى أجرى سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسئولين بالحكومة الإثيوبية وعلى رأسهم الرئيس مولاتو تيشومى لبحث سبل تشجيع التعاون الاقتصادى والاستثمارى والتجارى بين البلدين.

وقال الوزير الإماراتى، إن المحادثات تركزت على أهمية تطوير خطة مستقبلية مشتركة تستفيد بمقتضاها إثيوبيا من خبرة الإمارات فى مجالات التنظيم الحكومى والإدارة والتشريع والقوانين المنظمة لقطاعات الاقتصاد العديدة.
وأشار المنصورى إلى أن رئيس الوزراء الاثيوبى هايلى ماريام دسالين اقترح خلال محادثاته معه أن تقوم الإمارات بالاستثمار فى تطوير المناطق الصناعية المتخصصة لكى تحقق الشركات والمصانع الإماراتية الشهرة ليس فى إثيوبيا فقط بل فى كافة منطقة شرق أفريقيا أيضا.




أكثر...