بدأ حلم سارة عرفات، مى عبده ونجوى شمس الدين، فى الاتساع من خلال حملتهم "أنتِ أقوى" والتى بدأت فى الإسكندرية، ووصلت الآن إلى محافظة القاهرة والبحيرة، واليوم ينطلقوا داخل المجمع النظرى بالإسكندرية، للتحدث إلى الفتيات أمام باب كلية تجارة.

تقول، سارة عرفات، المتحدث الإعلامى للحملة، نظراً لما تتعرض له الفتيات من حالات التحرش الجنسى داخل الجامعة، اشتركنا مع أسرة "رجعوا التلامذة" للتواجد داخل الجامعة للتوعية من مواجهة التحرش بالطرق التى تخصصنا فيها.

نبدأ اليوم أمام باب تجارة، أما غداً 2 أبريل سوف نقف فى ساحة كلية تجارة، وبعد غدٍ سنتواجد أمام باب كلية آداب، نعرف الفتيات خلال الثلاثة أيام على طرق مواجهة التحرش وكيفية الحصول على حقها القانونى وكيفية تخطى المشكلات النفسية عن طريق المتخصصين.

وتضيف، نقوم بتدريب الفتيات على تقنيات الدفاع عن النفس لمواجهة من يقوم بالتحرش بها بطريقة لا تعرضها للخطر، وتحفظ حقها القانونى عن طريق تعريفيهن بحقوقهن وكيفية اتخاذ الإجراءات التحريرية، بالإضافة إلى تخطى المشكلات النفسية التى تتعرض لها نتيجة التحرش وتهيأتهن لمواجهة حالات التحرش التى قد تحدث لهم فيما بعد.

نحمل شعار "كونى عقل العالم وواجهى التحرش" حتى نقوم على تقوية شخصية الفتيات لمواجهة مشكلاتها بنفسها وبطريقة قانونية فى نفس الوقت.



أكثر...