العودة إلى عالم الماضى حيث الفن الحقيقى صاحب التاريخ، كان الدافع فيما قامت به الفنانة الفرنسية المبدعة "إتيان ليفا" من خلال إنشاء مجموعة من الصور الرائعة التى تصور العديد من المدن الأوربية الكبيرة، وكيف تبدو إذا تم استبدال جميع الإعلانات الموجودة بالطرق بعدد من اللوحات الكلاسيكية، وأطلقت على المجموعة اسم "OMG الذى سرق إعلاناتى".

ووفقا لما نشره موقع "boredpanda" فقد كتب العديد من الكتاب عن فكرة تحويل الإعلانات إلى صور إبداعية، وهو ما يظهر أن هذه هى الفكرة وراء أعمال "ليفا"، حيث استخدمت مدن مثل "ميلان، وباريس" كخلفيات لأعمالها لأنها المدن التى لا تنفصل سواء من الناحية المعمارية أو الناحية التاريخية عن تطوير الفن الكلاسيكى الذى يعرفه الجميع.

لكن شهدت المدن الكبيرة والشهيرة حاليا لصق الإعلانات فى أى مكان متاح، وهو الحال فى العديد من المدن الحديثة مثل نيويورك، إلا أن استبدال الإعلانات الحديثة الموجودة فى الصور بأعمال فنية كلاسيكية تبدو وكأنها رجوع هذه المدن إلى حالتها الطبيعية من الجمال والروعة.

وقد صممت "ليفا" هذه الصور من خلال تصوير المواقع، ثم إضافة العمل الفنى من خلال برامج الكمبيوتر، لذلك فإن هذه الصور ليست هى واقع هذه الشوارع ولكن نحلم بأن تكون كذلك.

بالصور.. فنانة فرنسية تحلم باستبدال إعلانات الطرق بأعمال فنية 1 (1).jpg

بالصور.. فنانة فرنسية تحلم باستبدال إعلانات الطرق بأعمال فنية 1 (2).jpg

بالصور.. فنانة فرنسية تحلم باستبدال إعلانات الطرق بأعمال فنية 1 (3).jpg

بالصور.. فنانة فرنسية تحلم باستبدال إعلانات الطرق بأعمال فنية 1 (4).jpg

بالصور.. فنانة فرنسية تحلم باستبدال إعلانات الطرق بأعمال فنية 1 (5).jpg

بالصور.. فنانة فرنسية تحلم باستبدال إعلانات الطرق بأعمال فنية 1 (6).jpg

بالصور.. فنانة فرنسية تحلم باستبدال إعلانات الطرق بأعمال فنية 1 (7).jpg



أكثر...