أعلن الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبوعرابي اليوم الأحد أن الرئيس التركي عبدالله جول سوف يرعى فعاليات المؤتمر العربي التركي الأول والذي تقرر عقده خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري في مدينة اسطنبول التركية.

وقال أبوعرابي في تصريحات له إن الجانب التركي أكمل الاستعدادات اللازمة لاستضافة المشاركين في هذا المؤتمر ، مؤكدا أن عدد رؤساء الجامعات العربية الذين أكدوا حضورهم تجاوز 120 رئيس جامعة إضافة إلى العديد من رؤساء وممثلي المنظمات والهيئات الدولية التي تعنى بالشأن الأكاديمي ، ومنوها بأن جامعتي (اسطنبول - اسطنبول مدنيت) أكملتا الاستعدادات اللازمة لاستقبال الوفود المشاركة بالمؤتمر من كافة الأقطار العربية ومن الدول الأوروبية والآسيوية والإفريقية.

وأشار إلى أن الجامعتين المذكورتين بادرتا بالتواصل مع الاتحاد منذ أكثر من عام حيث بدأت الفكرة بعد إتمام عقد المؤتمر العربي الأوروبي ومؤتمر الجامعات العربية الماليزية والنتائج الإيجابية التي نتجت عنهما .. داعيا الجامعات العربية الأعضاء إلى المشاركة بهذا المؤتمر المهم.

وأفاد أبوعرابي بأن المؤتمر سوف يركز على محاور رئيسية في التعليم العالي ، كالتدويل وضبط الجودة والاعتماد ، والحاكمية والتعاون العربي التركي ومواءمة التخصصات الجامعية مع متطلبات السوق ومواجهة التحديات التي تواجه التعليم العالي في المنطقة وغيرها.

جدير بالذكر أن اتحاد الجامعات العربية الذي يتخذ من عمان مقرا له - هو عبارة عن منظمة تعمل في إطار جامعة الدول العربية وتهدف إلى دعم وتواصل الجامعات بالعالم العربي وتعزيز التعاون فيما بينها..وتوجد جامعتان من خارج العالم العربي أعضاء فيه ما الأكاديمية العربية في الدنمارك والجامعة الحرة في هولندا.



أكثر...