دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هشتاج يحمل عنوان "وجه كلمة للسبكى" للتعبير عن مدى استيائهم من المستوى المتدنى للأعمال الفنية الذى تقدمه شركته، وذلك عقب قرار رئاسة الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بمنع عرض فيلم "حلاوة روح"، الذى تلعب خلاله الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى، دور البطولة، لحين عرضه على المصنفات الفنية.

وأعرب النشطاء عن دهشتهم من الأرباح التى تحققها هذا النوع من الأفلام الذى أوضحوا بأنها كارثة على المجتمع وتهدف إلى تدمير أخلاق الأطفال الذين يقومون بتقليد أبطال هذه الأفلام دون وعى.

وأوضح العديد من النشطاء أن اللوم لا يتحمله منتجو مثل هذه الأفلام بل من يقومون بالذهاب إلى السينمات وحرصهم على مشاهدة هذه الأعمال الفنية الرديئة، كما طالبوا بمقاطعة الأفلام التى تهدف إلى تدمير الأطفال والشباب.

ووجه النشطاء بعض الكلمات لصانعى هذه الأفلام عبر الهاشتاج، تعبيرا عن استيائهم من أفلامه، قائلين "كفاية إسفاف حرام عليك الجيل بيضيع"، "المشكلة إنها أفلام زفت وفى الآخر بيجيب أعلى إرادات لازم يكون فى حل للكارثة دى"، "كفاية قذارة بقا وخليك وأبعد بقا عن السينما اللى خربتها بأفلامك القذرة "، "أقوله منك لله يا شيخ روح أنت و"قذارة روح" إلى حيث تستحق".

فيما أوضح آخرون أن صانعى مثل هذه الأعمال الفنية لا يتحمل اللوم وحده بل يتحمله الأشخاص التى تشاهد أفلامه وتساعد فى نجاحها ماديا، قائلين "أصلا العيب مش على السبكى العيب على الناس اللى بتدخل أفلامه هو لاقى شعب بيحب نوع الأفلام دى طبيعى يعمله.. غيروا نفسكوا الأول"، "محدش يلوم السبكى اللى عايز يلوم بجد يروح يلوم الناس اللى بتدخل أفلامه وبتنجحها"، "العيب فى الناس اللى بيدوروا على النوعية الرخيصة دى من الأفلام وينجحوها".

واستخدم النشطاء الأسلوب الساخر فى توجيه انتقاداتهم لهذه النوعية من الأفلام، قائلين "السبكى مدرسة إن أعددتها أعددت شعباً صايع وماترباش"، "حرام عليك أنت غلبت وديع فى القذارة"، "ارحمنا ياعم من الأفلام الزفت ده العيال ماشية فى الشوارع متقمصين الأدوار الزبالة اللى بيقدمها الممثلين بتوعك".

وتابع النشطاء فى توجيه انتقاداتهم، قائلين "شفت أفلامك بتعمل إيه حسبى الله ونعم الوكيل حسبى الله وكفى"، "اتقى الله فى إللى بتقدمه، ده مش فن، دى إباحية مُرخصة، كل دى ذنوب هاتفضل مستمرة لبعد موتك، الحق توب قبل الأوان مايفوت"، "ضيعت جيل كامل ربنا يريحنا من أفكارك اللى هاتقضى على الأخلاق فى البلد ".

وطالب آخرون بمقاطعة الأفلام التى تهدف لتدنى مستوى المجتمع، قائلين "عايز تساعد فعلًا فى القضاء على أفلام السبكى؟ قاطع أفلامه تمامًا حتى لو حب الاستطلاع هيقتلك!"، "قاطعوا أفلام السبكى ده الأسلوب الوحيد اللى نقدر نرد عليه بقا"، "أكيد إحنا كمان غلطانين أكيد لو عملنا مقاطعة مكنتش حققت الملايين وأنت جيت فى وقت المجتمع كله غلط واستغليت الفرصة".

فيما ترحم النشطاء على زمن الفن الجميل، قائلين "الله يخربيتكم مصر كانت أرض ومنبع الفن الراقى وكان بيتضرب بيها المثل،حولتوا الفن فيها لمستنقع"، "أفلامك زبالة ملاهش معنى ولا هدف وبتوصل للدول برا صورة زبالة عن مصر أكتر ماهيا"، "الأفلام زمان كنا بنقلد أبطالها فى الرجولة والرومانسية والشهامة والجدعنة إنما دلوقتى بقينا نقرف من أبطالها والأطفال بيقلدوهم ومش فاهمين للأسف".



أكثر...