قال مسئولون إن أعاصير اجتاحت جنوب وسط الولايات المتحدة أمس الأحد مما أدى لسقوط ما لا يقل عن 10 قتلى فى ولايتى أركسنو وأوكلاهوما فى الوقت الذى فتش فيه رجال الإنقاذ فى الظلام بحثا عن ناجين وقتل شخصان فى بلدة فيلونيا الصغيرة بوسط ولاية أركنسو وينقب رجال الإنقاذ بين الأنقاض المدمرة لمبان بحثا عن مزيد من الضحايا.

وكان متحدث باسم مكتب قائد شرط مقاطعة فولكنر بولاية أركنسو إن إعصارا تسبب فى سقوط"ضحايا كثيرين" وإن أنباء أفادت بوجد العديد من الجرحى وقال مسؤولون إن شخصا قتل أيضا فى إعصار اجتاح بلدة مايفلور القريبة على بعد 35 كيلومترا شمال غربى ليل روك فى الساعة 7.30 مساء.

وقال ويل ايلدر وهو مسن فى البلدة التى يبلغ عدد سكانها 2300 نسمة إن نحو 45 منزلا دمر. وقال إن شخصا واحدا على الأقل أصيب وعبر الاعصار الجانب الشرقى من البلدة مقتلعا الأشجار ومسقطا خطوط الكهرباء مما جعل من الصعب على أجهزة الطواريء العثور على المناطق المنكوبة وسط الظلام.

وقتل ثلاثة أشخاص أيضا فى مقاطعة بولاسكى الغربية حسبما ذكرت إدارة قائد الشرطة فى الوقت نفسه قال متحدث باسم إدارة قائد شرطة مقاطعة أوتاوا إن مالايقل عن شخص قتل فى إعصار فى بلدة صغيرة بأوكلاهوما فى الزواية الشمالية الشرقية من الولاية. وذكرت وسائل الإعلام والهيئة القومية للأرصاد الجوية سقوط قتيلين.



أكثر...