أعلن النائب اللبنانى ايلى مارونى عضو كتلة حزب"الكتائب اللبنانية" أن نواب كتلته ملتزمون بالتصويت الى رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع".. مؤكدا فى الوقت ذاته أنهم اذا وجدوا ان المعركة باتت ناضجة والظرف ملائم لترشيح رئيس حزب الكتائب أمين الجميل سيعلنون عن هذا الترشيح.

وقال مارونى فى تصريح صحفى اليوم"إن كل فريق يتكلم مع نفسه ولا يتكلم مع الفريق الاخر، واليوم لدينا فرصة لانتخاب رئيس بارادة وصناعة لبنانية"، لافتاً الى ان "لا احد يتنازل عن عرشه ومناصبه وهذا ينطبق على فريقى النزاع 8 و14 أذار"، مشدداً على انه "لا يحق لاى فريق ان يرفض مرشح الفريق الاخر".

ولفت مارونى الى ان "الصوت الذى ذهب الى رئيس "الكتائب" أمين الجميل فى الجلسة الماضية كان محاولة لايجاد شرخ بينه وبين جعجع"، مضيفاً "نحن مجبرون على التوافق من اجل خلق الية للذهاب الى المجلس لانتخاب رئيس ذو لون ورائحة وينتمى الى فريق سياسي، لاننا شبعنا من رؤساء لا لون لهم".

وأضاف "الجميل على تواصل وحوار مع الجميع وليس لديه مشكلة مع احد، ويهمنا ان يصل رئيس من 14 أذار، ، مشدداً على ان "حزب "الكتائب" لم يتنازل عن مبادئه فى عملية تشكيل الحكومة، ولن يتنازل عن المبادىء من اجل اى منصب"، لافتاً الى "وجود اشكالية فى لبنان هى اشكالية سلاح "حزب الله"، مشيراً الى ان "الدويلة لا يمكن ان تعيش مع الدولة، وحزب الله دويلة متكاملة بالسلاح والمؤسسات".



أكثر...