ينتهى سريعا من واجباته المدرسية ليبدأ بعدها رحلة عمله المحبب لقلبه، أن يكون وسط كل هذه الأخشاب ويحولها بلمسة بسيطة إلى أعواد تشدو بموسيقى لا مثيل لها، رغم سنوات عمره التى لم تتخطى العشر سنوات فهذا يثبت بالدليل القاطع أن مصر مازال بها حاجة حلوة.

"ماريو موريس" ابن العاشرة الذى تفتحت عيناه على ورشة أبيه الصغيرة فلم يرى والده يوما بعيدا عن أركانها الأربعة يصنع بدقة وعناية أعواد تنتج موسيقى لا مثيل لها فعشق العمل من الوهلة الأولى، وحصل على لقب أصغر صانع أعواد فى مصر.

يقول "ماريو" لـ"اليوم السابع": "أنا حبيت شغلانة بابا من وأنا صغير فقررت أكون خليفته فى تصنيع الأعواد عشان كده اتعلمت أصول المهنة وقدرت من حوالى سنتين أنى أصنع أول عود لوحدى بعدها وخلال السنتين اللى فاتوا قمت بإنتاج 40 عودًا".

ينتهى من الحديث مع العمال بالورشة قبل أن يستكمل حديثه "أنا مهتم بمعرفة كل تفاصيل المهنة لأنى أرغب فى تطويرها لذلك قررت أن التحق بكلية "الهندسة" لأن هناك ربط بين الهندسة وتصنيع آلة العود وأريد أن أصنع مكنا يقوم بإنتاج أعواد بطريقة أفضل وأحدث".

عن الورشة وعن حياته يتحدث ماريو "أقضى 5 ساعات فقط فى الورشة وأقسم الوقت الباقى بين مدرستى والنادى لأنى أيضا أتدرب على لعبة الكاراتيه"، فأنا أحلم بأن أمتلك ورشة كبيرة لتصنيع العود فى مصر حتى أحمى مهنة أبى وجدى من الانقراض".



بالصور.. "ماريو" أصغر صانع عود فى مصر عمره 10 سنوات 1 (1).jpg

بالصور.. "ماريو" أصغر صانع عود فى مصر عمره 10 سنوات 1 (2).jpg

بالصور.. "ماريو" أصغر صانع عود فى مصر عمره 10 سنوات 1 (3).jpg

بالصور.. "ماريو" أصغر صانع عود فى مصر عمره 10 سنوات 1 (4).jpg

بالصور.. "ماريو" أصغر صانع عود فى مصر عمره 10 سنوات 1 (5).jpg

بالصور.. "ماريو" أصغر صانع عود فى مصر عمره 10 سنوات 1 (6).jpg

بالصور.. "ماريو" أصغر صانع عود فى مصر عمره 10 سنوات 1 (7).jpg



أكثر...