دعا رئيس الوزراء الإيطالى الأسبق سيلفيو بيرلسكونى مكتب تنفيذ الأحكام الخارجية وقضاة المحكمة الرقابية بميلانو، إلى منحه المزيد من هامش حرية الحركة أيضا خارج إقليم لومبارديا، فى أنحاء إيطاليا من أجل حملته للانتخابات الأوربية الوشيكة فى 25 مايو المقبل طوال العام المقرر أن يقضيه فى خدمة المعاقين المسنيين.

وجاء طلب بيرلسكونى بينما أعلنت محكمة الإشراف فى ميلانو إنها تبحث "تصريحات رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكونى حول أدائه الخدمات الاجتماعية"، التى أطلقها فى مقابلة تلفزيونية قال فيها :"من السخف الاعتقاد بأن بالإمكان إعادة تأهيلى من خلال عهدى إلى الخدمات الاجتماعية واللقاءات كل أسبوعين مع الأخصائيين الاجتماعيين"!!.

ويرى القضاء فى هذه التصريحات "مخالفة للقواعد التى على رئيس الوزراء السابق يجب أن يمتثل" لها، لذا فمن المتوقع أن يقابل طلب بيرلسكونى لمحكمة ميلانو بالرفض حيث رصدت المحكمة قيام بيرلسكونى بالفعل بتحديد سلسلة من اللقاءات فى العديد من المدن بدءاً من ميلانو إلى روما، والتى ينوى المشاركة فيها مع بعض الاستثناءات الجزئية للمواعيد التى وقّع عليها من أجل بدء القيام بالخدمة الاجتماعية، وسوف يتبنى القرار قاضى المحكمة فى غضون الأيام المقبلة.

وكانت المحكمة المذكورة هى التى عرضت فى منتصف الشهر الجارى على زعيم (فورتسا إيتاليا) هذه التدابير البديلة للإقامة الجبرية.



أكثر...