يستضيف برنامج "سيادة المواطن" الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الفتاح، مساء اليوم الخميس، على قناة "المحور 2" الدكتور أحمد عكاشة، الخبير العالمى فى الطب النفسى والذى قام بالكشف النفسى على مرشحى الرئاسة عبد الفتاح السيسى، وحمدين صباحى.

ويكشف عكاشة خلال اللقاء عن تفاصيل جديدة خاصة بشأن الكشف النفسى لمرشحى الرئاسة، والأمراض النفسية التى تمنع أحدهما من الترشح، ومدى تأثرها عقب فوز أحدهما بالانتخابات الرئاسية القادمة، وكيفية اكتشاف الشعب لها.

ويتطرق عكاشة لكيفية مواجهة صباحى للشعبية الجارفة التى اكتسبها المشير السيسى بالمجتمع المصرى، كما يوضح انطباعاته عن خطابات حمدين الأخيرة.

كما سيتطرق اللقاء إلى دراسة الحالة النفسية لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومدى تصالحهم مع المجتمع، وكيفية معالجة موجة العنف التى يقودونها حال رفضهم لهذا التصالح واستمرارهم فى استخدامهم للعنف.

ويجيب عكاشة فى الحلقة عن العديد من التساؤلات حول تأثير أحداث الإرهاب والصدام السياسى على حياة المواطنين النفسية، وارتفاع حالات الاكتئاب والإدمان خلال سنوات الثورة، وإذا ما كان مرشحا الرئاسة يعانيان من الأمراض النفسية المنتشرة فى المجتمع.

كما سيتناول اللقاء مناقشة ما يحتاجه العامل المصرى ليكون قادرًا على الإنتاج والعمل وهل يحتاج المواطن معاملة نفسية تختلف عن نظيره العالمى، وإلى متى سيظل يعانى الشعب المصرى من الاكتئاب وكيف يستطيع المواطن المصرى أن يتمتع بصحة نفسية جيدة.

ومن المقرر أن تتناول حلقة اليوم من "سيادة المواطن" عرض تقرير خاص عن العمال احتفالاً بعيدهم.



أكثر...