أثرت ثورة 25 يناير و30 يونيو على الأطفال وجعلتهم يهتمون ببعض الشخصيات ليختاروا من بينها من يمثلهم دون انتظار نتائج الانتخابات، وفى مقارنة غير عادلة خسرت الشخصيات الكارتونية جاذبيتها أمام صورة بطل بالنسبة للأطفال لعام 2014 مرشح الرئاسة عبد الفتاح السيسى، عند عم أحمد كمال، أحد الباعة الجائلين فى ميدان رمسيس.

يقول "عم أحمد"، "أبحث عن لقمة العيش وأعمل فى بيع "التيشرتات" منذ أكثر من 15 عامًا، ومن قبل ثورة 25 يناير بعام شاعت فكرة طباعة كلمة مصر والأهرامات وعلم مصر، وفى وقت الثورة كانت التيشرتات المطبوعة هى رقم واحد فى التجارة، يأتى لشرائها الجميع، ثم بدأ يدخل عليها شخصيات الشهداء".

يضيف، "منذ الثورة حتى وقتنا هذا لم يكن هناك إجماع على شخصية مثل السيسى، وانتقل هذا الإجماع إلى الأطفال لأنهم يشاهدون صوره كثيراً ويستمعون إلى إنجازاته من الوالدين والجيران، مما شكل لديه قناعة بأهمية هذا الشخص".

يتابع، "يأتى الأطفال ويختارون صوراً مختلفة له دون النظر إلى الشخصيات الكارتونية، ولكن الأمهات بتكون خايفة على أولادها لأن هناك بعض الأفراد يتخانقوا معهم لأنهم يرتدون صورته، ولكن أمام إصرار الأطفال تقف الأم عاجزة، ويزداد الإقبال عليها بصورة كبيرة".

ورغم الإقبال لم يقم أحد الباعة بزيادة الأسعار، لأننا نبحث عن لقمة العيش ونعرف أن الحالة الاقتصادية فى مصر متدهورة الآن، وكل ما نتمناه من الرئيس القادم هو النظر إلى محدودى الدخل، وأصحاب الفرش على الأرصفة، لأنهم لم يقوموا بذلك إلا من أجل لقمة العيش.

بالصور.. "تيشيرتات الأطفال" تتزين بصورة السيسى فى ميدان رمسيس 1 (1).jpg

بالصور.. "تيشيرتات الأطفال" تتزين بصورة السيسى فى ميدان رمسيس 1 (2).jpg

بالصور.. "تيشيرتات الأطفال" تتزين بصورة السيسى فى ميدان رمسيس 1 (3).jpg

بالصور.. "تيشيرتات الأطفال" تتزين بصورة السيسى فى ميدان رمسيس 1 (4).jpg

بالصور.. "تيشيرتات الأطفال" تتزين بصورة السيسى فى ميدان رمسيس 1 (5).jpg

بالصور.. "تيشيرتات الأطفال" تتزين بصورة السيسى فى ميدان رمسيس 1 (6).jpg

بالصور.. "تيشيرتات الأطفال" تتزين بصورة السيسى فى ميدان رمسيس 1 (7).jpg

بالصور.. "تيشيرتات الأطفال" تتزين بصورة السيسى فى ميدان رمسيس 1 (8).jpg

بالصور.. "تيشيرتات الأطفال" تتزين بصورة السيسى فى ميدان رمسيس 1 (9).jpg

بالصور.. "تيشيرتات الأطفال" تتزين بصورة السيسى فى ميدان رمسيس 1 (10).jpg



أكثر...