يعرض البيت الفنى للمسرح على مسارحه 3 عروض خلال هذا الأسبوع، وهى العرض المسرحى "طرطوف" للكاتب العالمى موليير، والتى تنتهى آخر أيام عرضها على مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية اليوم الاثنين، وتعرض فى الساعة الثامنة مساءً، من تأليف موليير، إعداد وإخراج محمد مكي، ومن إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية، من بطولة عايدة فهمى وخالد النجدى ومجموعة كبيرة من شباب المسرح.

وتدور أحداث العرض حول فكرة الاتجار بالدين من خلال شخصية تدعى "طرطوف" وهو رجل الدين المزيف الذى يحاول التودد لصاحب البيت المتدين الذى يحب التقرب إلى الله، فيخادعه طرطوف ويدخل إليه من هذا المدخل حتى يستحوذ على زوجته وابنته، كما يسعى إلى طرد أصحاب البيت الأصليين.

وعرض "عاشقين ترابك الجزء الثانى" للمخرج محمد الشرقاوى، وتعرض يوميًا على مسرح البالون، ويرصد العرض سنة حكم الإخوان فى ست لوحات، ويستعرض فى اللوحة الأولى ماذا لو نجحت الثورة؟ ليقدم فيها المواطن المصرى فى أفضل حالاته، ويلى ذلك نقاش بين الحلم والواقع عن ماذا حدث للثورة، وكيف ينشأ الفرد داخل الإسلام السياسى والدخول من طريق الألعاب الرياضية إلى الألعاب القتالية وفكرة السمع والطاعة.

ويلى ذلك عرض لوحة عن أحداث الخصوص والفتنة الطائفية، ثم لوحة عن أحداث رفح وقتل الجنود المصريين وكيف لعب به الإخوان، ولوحة عن الربط بين الدعوة الوهابية ونشأة الإخوان، ولوحة أخيرة عن خروج المصريين فى 30 يونيو، ثم ماذا يطلب شباب مصر من رئيس مصر القادم.
بطولة شباب من خريجى المعهد العالى للفنون المسرحية ونتاج ورشة استمرت 6 شهور، تأليف ياسر علام، ديكور محمود صبرى وإضاءة أبو بكر الشريف، ملابس هدى السجينى، ألحان وتوزيع محمد زكى، فكرة وإخراج محمد الشرقاوى.

والعرض المسرحى "فتفوتة" يعرض على مسرح متربول بالعتبة يومى الخميس والجمعة، ويدور حول حكايتين، الحكاية الأولى تهدف لتعليم الطفل قيمة الاعتذار وتصحيح الخطأ، والحكاية الثانية وهى عبارة عن ملخص للسيرة الذاتية للدكتور مجدى يعقوب، وتهدف الحكاية لتعليم الأطفال قيمة الانتماء للوطن.

من إنتاج فرقة المسرح القومى للطفل، بطولة محمود حسن، وكمال زغلول، ومحمد خليل، وباسم قناوى، وهيثم الشيخ، وديكور يسرا إمبابى، وأشعار خميس عز العرب، وألحان خالد جودة، العرض من تأليف د.سامية حبيب، رؤية مسرحية وإخراج ريهام عبد الحميد.

اليوم.. آخر أيام عرض "طرطوف" على مسرح بيرم التونسى 1.jpg

اليوم.. آخر أيام عرض "طرطوف" على مسرح بيرم التونسى 2.jpg

اليوم.. آخر أيام عرض "طرطوف" على مسرح بيرم التونسى 3.jpg



أكثر...