بحث نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوجدانوف مع رئيس المكتب السياسى لحركة "حماس" خالد مشعل، مهمات التوصل إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية على خلفية اتفاق المصالحة، الذى تم التوصل إليه مؤخرًا بين فتح وحماس، بالإضافة إلى الحديث عن الأوضاع فى مصر وغيرها من الدول العربية.

وقالت الخارجية الروسية فى بيان لها صدر اليوم نقلته وكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء "إنه تم التركيز خلال الحوار على الاتفاق الفلسطينى حول التوصل إلى الوحدة الوطنية، وأن الجانب الروسى أكد دعمه لعملية تشكيل حكومة موحدة برئاسة الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وأن هذه الحكومة ستتقيد بمبدأ الاعتراف بإسرائيل، مع الالتزام بالاتفاقيات الدولية ونبذ العنف".

وأوضحت الخارجية أن طرفى اللقاء أشارا إلى أن إعادة توحيد الصف الفلسطينى على الأساس السياسى لمنظمة التحرير الفلسطينية ومبادرة السلام العربية، شأن يتماشى مع التسوية الفلسطينية الإسرائيلية العادلة والمتينة، التى ستؤدى إلى تشكيل دولة فلسطينية مستقلة قادرة على الحياة ذات سيادة تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وأشار بوجدانوف ومشعل خلال الحديث عن الوضع فى الشرق الأوسط، خاصة فى سوريا ومصر والعراق وليبيا وإيران، أشارا إلى ضرورة إيجاد حل لمشاكل المنطقة من قبل الشعوب العربية والإسلامية، عبر حوار شامل دون إملاء خارجى، وبما يتطابق مع الأعراف الدولية.

يشار إلى أن اللقاء جرى فى السفارة الروسية بالدوحة، فى إطار الزيارة التى يقوم بها بوجدانوف إلى قطر.



أكثر...