قال مساعد وزیر الخارجیة الإيرانى للشؤون القانونیة والدولیة وکبیر المفاوضین النوویین الإیرانیین عباس عراقجى اليوم الأربعاء "إن المخربين يسعون إلى إفساد جهود التوصل لاتفاق نهائى حول برنامج طهران النووى".

ونقلت قناة "برس تى في" الإيرانية عن عراقجى إشارته إلى أن هناك قوى ظلامية لا تريد تلك العملية التفاوضية من أجل التوصل لحل نهائي.. ومن الواضح أن ثمة بعض الأشخاص لا يريدون حل تلك المسألة بأسلوب منطقى وسلمى، لافتا إلى أن المخربين يسعون لإفساد الاتفاق النهائى الشامل حول برنامج طهران النووى بهدف أكبر وهو تقويض نفوذ إيران فى المنطقة.

وأضاف "لا أريد أن أخلع على هؤلاء وصف دعاة الحروب، غير أنهم يريدون استمرار التوتر والأزمات فى المنطقة، ولا يريدون إنهاء العقوبات المفروضة على بلادنا، ولا يريدون لها أن تكون لاعبا أساسيا فى المنقطة، على الرغم من أنها تتمتع بتلك الوضعية فعليا".

وكانت إيران والسداسية الدولية (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين بالإضافة إلى ألمانيا)، قد أنهوا أحدث جولات المحادثات رفيعة المستوى، التى تهدف للتوصل إلى اتفاق شامل لبرنامج طهران النووى، وذلك فى التاسع من أبريل الماضى، فيما من المقرر أن تبدأ الجولة المقبلة من المحادثات رفيعة المستوى فى العاصمة النمساوية فيينا فى 13 مايو الجارى.



أكثر...