ذكر أحدث تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا أوتشا أن خطط الاستجابة الإستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تلقت 776 مليون دولار.. وكانت أكبر المستفيدين سوريا حيث حصلت على 434 مليون دولار تليها أفغانستان التى حصلت على 152 مليون دولار.

وأضاف تقرير وزعه مكتب " أوتشا " بالقاهرة اليوم أن خطة الاستجابة السورية والخطة الإقليمية للاستجابة للاجئين السوريين مجتمعة حصلت على 5ر6 مليار دولار، فى حين بلغ إجمالى المحصل منه 5ر1 مليار دولار أى 23 فى المائة مما ترك عجزا فى التمويل يقدر بنحو 3ر5 مليار دولار أى 77 فى المائة.

وأفاد بأن 11 دولة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعهدت بمساهمات مادية وكذلك فى كافة النداءات الإنسانية فى العالم خلال عام 2014 حيث بلغ إجمالى المساهمة 834.4مليون دولار والتى ذهبت إلى 16 دولة، مشيرا إلى أن أكبر المانحين كانت الكويت والإمارات وقطر بمساهمة تقدر بنحو 442.4 مليون دولار.

و أوضح التقرير أن الصندوق المركزى لتمويل الطوارئ قام بتوزيع منح مالية على كل من العراق واليمن وباكستان وكانت اليمن أكبر المستفيدين التى حصلت على 14 مليون دولار تليها باكستان ب9.5 مليون دولار، منوها بأن كل من قطر والكويت وتركيا والسعودية والإمارات وباكستان والجزائر وأفغانستان إما ساهمت أو تعهدت بالمساهمة فى أنشطة الصندوق هذا العام.



أكثر...