وصف اشهر كتاب إسرائيل عاموس عوز المتطرفين اليهود المسئولين عن هجمات عنصرية تستهدف المسيحيين والمسلمين ب"النازيين الجدد العبرانيين".

ونقلت صحيفة هآرتس على موقعها على الانترنت عن عوز قوله أن تعبير "تدفيع الثمن" الذى يستخدم بشكل واسع لوصف الهجمات التى يشنها المتطرفون اليهود على الفلسطينيين والعرب الإسرائيليين ليس سوى تخفيف لحقيقة ما يحصل.

وأضاف الكاتب الاسرائيلى امام مدعوين كانوا يحتفلون ببلوغه الخامسة والسبعين "هناك اسماء لطيفة تستخدم لوصف المسخ، الذى لا بد من تسميته بما هو عليه : مجموعات من النازيين الجدد العبرانيين".

وتابع عوز "ان مجموعاتنا من النازيين الجدد تستفيد من دعم عدد من القوميين وحتى من نواب عنصريين ومن حاخامين يقدمون لها بحسب رأيى تبريرات دينية".

وتم العثور الجمعة على كتابات جديدة مناهضة للمسيحيين والمسلمين واخرى عنصرية ضد العرب فى القدس، ما دفع الشرطة الى تعزيز حمايتها للمواقع الدينية خصوصا مع اقتراب زيارة البابا فرنسيس إلى الأراضى المقدسة فى أواخر الشهر الحالى.

وكتبت على جدران كنيسة القديس جاورجيوس قرب حى اليهود المتدينين فى القدس عبارة "تدفيع الثمن، الملك داود لليهود، والمسيح قذارة".

كما كتبت عبارة "الموت للعرب" على جدران منزل فى القدس العتيقة ، كما رسمت صلبان معقوفة نازية على جدران شقة فى القدس الغربية.

وتحت شعار "تدفيع الثمن" يقوم مستوطنون متطرفون وناشطون من اليمين المتطرف بتكثيف اعتداءاتهم على الفلسطينيين والعرب الاسرائيليين وحتى على الجيش الاسرائيلى احيانا بحجة معارضتهم لقرارات حكومية يعتبرون انها تتعارض مع مصالحهم.وتتعرض اماكن عبادة مسيحية ومسلمة بشكل شبه يومى لاعتداءات من هذا النوع.

ومع أن الشرطة اعتقلت عددا من الأشخاص اثر هذه الاعتداءات لم تحصل ملاحقات قضائية بحقهم، وارتفعت أصوات تطالب بتسليم هذا الملف إلى جهاز الشين بيت لردع المعتدين.



أكثر...