دعا الاتحاد الأوروبى اليوم إلى استئناف محادثات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية لتحقيق حل الدولتين عبر المفاوضات.

وذكر قناة "سكاى نيوز" الاخبارية أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى اعربوا فى بيان عقب بحثهم مستجدات عملية السلام فى الشرق الأوسط خلال اجتماعهم اليوم عن قلقهم العميق إزاء تعليق إسرائيل محادثاتها مع السلطة الفلسطينية بعد اتفاق المصالحة بين حركتى فتح وحماس.
وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبى ايد بشكل جهود الولايات المتحدة للسلام فى الشرق الأوسط والتى قام بها وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى وفريقه.

وشدد على ضرورة عدم إضاعة الجهود المكثفة التى تم بذلها على مدى الأشهر الماضية.. مشيرا إلى أن حل الدولتين التفاوضى يظل أفضل السبل لحل الصراع بشكل نهائى.

ودعا الاطراف المعنية الى استغلال الاسابيع المقبلة فى محاولة العثور على الأرضية المشتركة والقوة السياسية المطلوبتين لاستئناف عملية السلام فى الشرق الاوسط.

وقال ان الاتحاد الاوروبى يظل عاقد العزم على بذل قصارى جهده لدعم هذا الهدف بما يتضمن عرض إقامة شراكة متميزة خاصة تضمن دعما اقتصاديا وسياسيا وامنيا غير مسبوق لكلا الطرفين فى حال إبرامهما اتفاقية للحل النهائى.

وذكر البيان أن الاتحاد الأوروبى أيد باستمرار المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية بناء على بنود واضحة ومحددة ويتطلع إلى الاستمرار فى دعمه بما يتضمن المساعدة المالية المباشرة من أجل حكومة فلسطينية جديدة محتملة.

كما رحب الاتحاد الأوروبى بإمكانية إجراء انتخابات ديمقراطية حقيقية لجميع الفلسطينيين.. مؤكدا أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس يظل مسئولا بالكامل عن عملية التفاوض مع إسرائيل ومخولا بالتفاوض باسم جميع الفلسطينيين وان مفاوضات السلام يجب أن تستأنف بين الجانبين.



أكثر...