أعرب المدير العام للأمن الوطنى الجزائرى اللواء عبد الغنى هامل اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة عن استعداد قطاعه لـ"تعميق التعاون الثنائى بين الجزائر وإيران لإرساء شراكة حقيقية بين جهازى أمن البلدين".

وأوضح اللواء هامل فى تصريح له عقب استقباله قائد قوات الشرطة الإيرانية اللواء إسماعيل أحمدى أنه سيبحث مع نظيره الإيرانى "سبل تطوير وتعميق التعاون فى المجال الأمنى للتمكن من إرساء شراكة بين جهازى أمن البلدين وذلك بتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهما" حسبما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال إن تبادل الخبرات بين الجانبين "يشمل عدة ميادين لاسيما محاربة الجريمة المنظمة بشتى أشكالها ومكافحة الجريمة المعلوماتية".

من جانبه، اعتبر أحمدى زيارته للجزائر التى تعد الأولى من نوعها "فرصة لتوسيع علاقات التعاون القائمة بين البلدين فى مجال الشرطة للتمكن من مكافحة مختلف أنواع الجريمة لاسيما الجريمة المنظمة وظاهرة الإرهاب ومحاربة انتشار آفة المخدرات".

وأوضح قائد قوات الشرطة الإيرانية أنه سيبحث أيضا مع اللواء هامل "إمكانيات دفع التعاون الثنائى فى عدة مجالات لا سيما المجالين التقنى والأمني".

وهنأ المسئول الإيرانى الشعب الجزائرى بنتائج الانتخابات الرئاسية التى أجريت فى السابع عشر من الشهر الماضى والتى أسفرت عن فوز الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بعهدة رئاسية رابعة.

وكان أحمدى قد وصل اليوم إلى الجزائر على رأس وفد من الشرطة الإيرانية فى زيارة عمل تستغرق أربعة أيام.



أكثر...