بدأت هيئة التنسيق النقابية وعدد من الروابط النقابية اللبنانية اعتصاما اليوم للضغط على مجلس النواب اللبنانى لإقرار مشروع تحسين الأجور فى لبنان بطريقة تتوافق مع مطالبهم وليس كما وضعته اللجنة الفرعية النيابية.

وفى الوقت ذاته.. بدأ مجلس النواب اللبنانى اجتماعا لمناقشة مشروع تحسين الأجور المعروف باسم "سلسلة الرتب والرواتب" المقدم من اللجنة الفرعية النيابية.

وأعلن رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى أن "المجلس لا يخضع للضغط ولا يشرع تحت الضغط، وانه أوفد وزير التربية الياس بوصعب لإبلاغ حنا غريب رئيس هيئة التنسيق النقابية بإمكانية رفع دعوى شخصية فى حقه إذا لم يعتذر عن كلامه فى حق النواب".

من جانبه، نفى حنا غريب رئيس هيئة التنسيق النقابية أن يكون قد أساء لأى نائب، وقال إنه لم يخدش كرامة أى نائب أو مسئول فى الدولة.. قائلا "إن مسست كرامة أى نائب فلا أتردد أن أقول له أننى اعتذر".. مؤكدا أن الوزراء هم الذين يتحدثون عن الفساد فى وزارتهم وأنهم لايستطيعون التصدى له.
وطالب نواب البرلمان بإسقاط المشروع المقدم من اللجنة الفرعية لأنه لايلبى طلبات القوى النقابية (التى تريد زيادة فى الأجور بنسبة 121 % وبأثر رجعى ).

واتهم من يقفون وراء السلسلة بشكلها المطروح حاليا، بأنهم يريدون إنهاء نظام الوظيفة العامة، مطالبا بإسقاط مشروع التعاقد الوظيفى.

وأعلنت هيئة التنسيق بقاء اعتصامها مفتوحاً حتى إقرار "سلسلة الرتب والرواتب" بالطريقة التى طلبتها.. كما لوح عدد من القيادات النقابية خلال الاعتصام بمقاطعة الامتحانات العملية.



أكثر...