أثنى البطريرك المارونى بشارة بطرس الراعى على دور السفير السعودى فى لبنان على عواض عسيرى وعلى جهوده الحثيثة المشجعة للسياح العرب والسعوديين على العودة من جديد للسياحة وقضاء الصيف فى لبنان.
وطلب الراعى من السفير السعودى ـ خلال استقباله اليوم بمقر البطريركية المارونية فى بكركى ـ نقل شكره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على "المساعدة الأخوية التى أمر بتقديمها إلى الجيش اللبنانى".
من جانبه، شكر السفير السعودى الراعى على هذه الدعوة إلى "الصرح الوطنى الجامع -مقر البطريريكة فى بكركى-، وقال إنها شكلت مناسبة تم فيها التداول فى عدد من المواضيع المحلية والإقليمية، متمنيا أن تواصل الخطة الأمنية التى اعتمدتها الحكومة اللبنانية تحقيق المزيد من الأمن والاستقرار ليعبر لبنان إلى مرحلة أكثر أمانا، يتحقق فيها المزيد من الاستقرار الأمنى والسياسى.

وقال عسيرى ـ فى تصريح عقب اللقاء ـ "إن اللقاء كان مفيدا جدا سواء من الناحية السياسية أو العلمية، ونحن نعول على الجهود التى يبذلها البطريرك الراعى والمخلصون من أبناء لبنان لإيجاد حلول لكل ما يشوب موضوع انتخابات الرئاسة".
وأضاف " إن المملكة العربية السعودية إذ تفرح لاستقرار لبنان وخصوصا بعد ما لمسناه من توافق جيد فى الحكومة أدى إلى دعم مؤسسات الدولة وساعد بشكل كبير على تثبيت الاستقرار على أرضه، تبدى تفاؤلها بالجهود التى يبذلها البطريرك الراعى ليعبر لبنان الى بر الأمان والاستقرار"
وتابع " إن المملكة العربية السعودية تدعم أى توافق لبنانى لبنانى بامتياز لانتخاب رئيس للبنان وخصوصا أنه يؤمن الأمن والاستقرار والرفاهية، ولكن ليس من المفيد أو من المعقول والمقبول أن تتدخل السعودية أو أى دولة أخرى فى الشئون اللبنانية".

وقال عسيرى " الاستحقاق الرئاسى يقع على عاتق المسيحيين فى الدرجة الأولى، ومسؤوليتهم الكبيرة تجاه بلدهم، هناك شركاء لهم فى هذا البلد ولكننى أعتقد أن هذا الموقع الرئاسى يخص الطائفة المسيحية بالدرجة الأولى وبالتالى التوافق المسيحى المسيحى اللبنانى اللبنانى بالشراكة مع كل القوى السياسية عليه أن ينتج شيئا".

وأضاف " لذلك نتمنى أن يتوافق اللبنانيون على شخص قادر أن يواجه التحديات، والسعودية تبارك أى توافق سياسى، وفى المقابل، على كافة القوى السياسية فى لبنان بذل الجهود لإتمام هذا الاستحقاق، إضافة إلى ما تبذله البطريركية المارونية مع القيادات المسيحية والسياسية الأخرى الشريكة لهم فى البلد لإيجاد حل يأتى بالحوار الصادق البناء المخلص والجامع لكل اللبنانيين".

وتابع " نحن فى فترة جيدة وأمامنا صيف واعد إذا تمت الانتخابات الرئاسية وتم اختيار الشخصية التى يتفق عليها اللبنانيون، وأعتقد أن لبنان سيعيش صيفا محترما ومثمرا ومفيدا".



أكثر...