اندلعت مواجهات متفرقة مساء اليوم "الجمعة" بين القوات الإسرائيلية وشباب قرى العيسوية وسلوان وعناتا بالقدس المحتلة، احتجاجا على الشهداء الذين سقطوا بالأمس خلال قمع مسيرة سلمية للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وذلك ضمن فعاليات الذكرى ال66 للنكبة.

وأفاد ضابط الإسعاف بإتحاد المسعفين العرب بقرية العيسوية فؤاد عبيد أن 15 شابا أصيبوا بعيارات مطاطية خلال مواجهات العيسوية، 11 شابا أصيبوا بصورة طفيفة، وأربعة متوسطة تم نقلهم للعلاج فى المستشفى.

وأفاد شهود عيان بأن المواجهات اندلعت على مدخل قرية العيسوية بين القوات الإسرائيلية والشباب، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية خلالها القنابل الصوتية والعيارات المطاطية نحو الشباب، وامتدت حتى منتصف القرية.

ومن جهة أخرى اعتقلت القوات الإسرائيلية مساء اليوم 3 فتيان ومواطن من منطقة "عين الدرج" فى سلوان.

وأفاد محمود قراعين الباحث فى مركز معلومات وادى حلوة، أن القوات الإسرائيلية اعتدت على الشباب بالضرب المبرح، واقتادتهم سيرا على الأقدام من منطقة عين الدرج إلى البؤرة الاستيطانية المسماة "مدينة داود".

كما اندلعت مواجهات على مفترق قرية "عناتا" بين القوات الإسرائيلية والشباب، دون وقوع إصابات.
وفى سياق متصل، أصيب ستة مواطنين بالرصاص المطاطى، من بينهم مصور صحفى فلسطينى، اليوم الجمعة، فيما أصيب آخرون بالاختناق الشديد جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال فى محيط معتقل "عوفر" المقام على أراضى بلدة "بيتونيا" قرب رام الله، فيما أصيب جندى بحجارة الفتية.



أكثر...