تشهد مدينة عمران شمالى اليمن اشتباكات عنيفة رغم إعلان الجيش التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار مع مسلحى الحوثى وقال سكان محليون للاناضول إن "انفجارات عنيفة تهز المدينة فى هذه الأثناء وإن معارك تدور بين قوات الجيش والحوثيين على المدخل الغربى للمدينة".

وكان الجيش اليمني، قد اعلن فى الساعة الأولى من صباح اليوم السبت، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى محافظة عمران شمالى اليمن، بحسب موقع وزارة الدفاع.

وقال رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بإحلال الأمن والاستقرار فى محافظة عمران العميد الركن قائد العنسي، إنه "تم احتواء التوترات التى شهدتها المحافظة مساء الجمعة والتوصل إلى وقف إطلاق النار وإنهاء الاشتباكات الدائرة بالمحافظة".

وأضاف العنسى فى تصريح لموقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن "اللجنة تمكنت من التوصل إلى التزام الجميع بوقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة الواحدة بعد منتصف (الجمعة)".

وأشار إلى أن "اللجنة ستشرف بدورها على تثبيت وقف إطلاق النار واتخاذ الإجراءات اللازمة فى حال خرق أى طرف لما تم التوصل الاتفاق عليه"، دون بيان تلك الإجراءات.

وشهدت مدينة عمران مواجهات عنيفة بين مسلحى الحوثيين وقوات اللواء 310 فى عدد من المواقع، أمس الجمعة، كما شهدت اشتباكات دموية بين الحوثيين وقبائل عند المدخل الشمالى لمدينة عمران.



أكثر...