عندما اشترى الممثل الأمريكى الشهير ليوناردو دى كابريو مؤخرا منزلا فى نيويورك بقيمة 10 ملايين دولار كان اللافت للأنظار حينئذ هو اختلاط المياه النقية فى أدشاش المنزل بفيتامين سى.

وتساءل الصحفيون ألم يكن من الأسهل الاكتفاء بشرب كوب من عصير البرتقال يوميا. غير أنه بسؤال خبراء التجميل الأمريكيين أشاروا إلى أن الهدف الرئيسى من اختلاط المياه بفيتامين سى هى محاولة دى كابريو الاحتفاظ بشبابه.

فقالت باتريشيا فاريس خبيرة التجميل بولاية ميريلاند إن فيتامين سى له العديد من الفوائد للجلد.

وأضافت، أن الجلد يمكن أن يمتص فيتامين سى إذا تم استخدامه بصورة مناسبة، ففيتامين سى يستطيع أن يخفف من آثار التجاعيد والخطوط من خلال تعزيز إفراز مادة الكولاجين كما يخفف من البقع السوداء التى قد تصيب البشرة ويحمى الجلد من أضرار التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

ومن جانبه قال مايك جيلمان صاحب أحد مراكز التجميل، إن فيتامين سى يحتوى على مواد مضادة للأكسدة وبالتالى يساعد على خفض جفاف البشرة وإزالة الخطوط والتجاعيد. ولكن السؤال هل فكرة اختلاط المياه النقية بفيتامين سى تعتبر جيدة.

تقول فاريس إنه من الناحية النظرية هى وسيلة فعالة غير أنه يجب استخدام وتوزيع فيتامين سى بكل عناية حتى يصل إلى معدل ثابت ويمنع الأكسدة ليكون فعالا.

فإذا تم نثر الفيتامين سى عبر استخدام الدش فإن غالبيته لن يمتصه الجلد فى الوقت الذى يتعرض فيه للهواء.

وتنصح فاريس بالتخلى عن فكرة الأدشاش التى تخلط المياه بفيتامين سى والاكتفاء باستخدام الكريمات التى تحافظ على معدل فيتامين سى بالجلد.



أكثر...