تناول الخضراوات لأنها جيدة بالنسبة لك، عبارة يستخدمها معظم الآباء والأمهات، وذلك لتشجيع أطفالهم على التغذية الصحيحة، ولكن دراسة جديدة أشارت إلى أنه قد يكون "الشىء الخطأ" أن نقول ذلك، ولا يجب محاولة تشجيع العادات الغذائية السليمة لأطفالك، ولكن تقديمها دون التحدث عنها.

وأوضحت الدراسة أن إبلاغ الأطفال بأن شرب الحليب يساعد على جعل عظامهم قوية، أو السبانخ سوف تقوم ببناء عضلاتهم، أو أن السمك هو غذاء الدماغ من المرجح أن يجعل الأطفال يأكلون كمية أقل من تلك الأطعمة.

وأشارت الدراسة، التى نشرت فى مجلة أبحاث المستهلك، إلى أن الأطفال يعتقدون أن الغذاء الصحى هو الغذاء المر وذو الطعم السيىء.

وأجرى الباحثان ميشال مياميران من مدرسة كيلوغ للإدارة فى جامعة نورث وسترن، وأييلت فيشباتش من جامعة شيكاغو مدرسة بوث لإدارة الأعمال، اختبارات مع خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و5، وفى كل التجارب، كانوا يقرأون قصة للأطفال بكتاب مصور عن فتاة تناولت وجبة خفيفة من البسكويت والجزر، والقصة لم تذكر فوائد الوجبة الخفيفة، مثل ""أن الوجبة جعلت الفتاة قوية، على سبيل المثال، أو ساعدتها على تعلم كيف تحسب".

وأظهرت النتائج أن الأطفال يأكلون أكثر من الأطعمة الصحية عندما لم يتلقوا أى رسالة حول وجود فوائد صحية بالطعام لهم.

وأشارت النتائج إلى أن الآباء يجب عليهم عدم القول والتأكيد على فوائد الأطعمة الصحية لأطفالهم، لكن التركيز بدلا من ذلك على تقديم الطعام فقط.

وخلص الباحثون أن الآباء والأمهات ومقدمى الرعاية الذين يكافحون من أجل الحصول على صحة أفضل لأطفالهم بتناول الطعام، قد يكونوا أفضل حالا بمجرد تقديم الطعام دون قول أى شىء حول هذا الموضوع.
وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Newsmax Health”.

موضوعات متعلقة..

الإفراط فى تناول الصويا يسبب الحساسية


استشارى: زيت الزيتون والعسل والخيار لحماية الشفاة من التشقق فى رمضان






أكثر...