اكدت مديرية بلدية كربلاء، الاثنين، ان الاراضي السكنية التي وزعها رئيس الحكومة السابق نوري المالكي بالمحافظة لم تكن موجودة على ارض الواقع، لافتة الى انها أنجزت فرز أكثر من 1500 قطعة ارض سكنية خلف الحزام الاخضر غربي مركز المدينة، فيما اعلنت جاهزيتها لتوزيع تلك الاراضي بين المشمولين بالمبادرة الوطنية للسكن.

وقال مدير البلدية، ضياء الزبيدي، إن "محافظة كربلاء شهدت في شباط 2014 توزيع اكثر من 1500 قطعة ارض سكنية من قبل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ضمن المبادرة الوطنية للسكن وفق قرار 254 لسنة 2013"، مبيناً أنه "تم منح المستفيدون بكربلاء سندات بتمليك تلك الاراضي على عجالة وهي لم تكن موجودة على ارض الواقع".

وأضاف أن "البلدية عملت في شهر حزيران من عام 2014 ولمدة ثلاثة أشهر على تسوية مساحات من الارض والمقالع الواقعة خلف الحزام الاخضر (9 كم غربي مركز مدينة كربلاء)، وتم فرزها كأراضي سكنية"، لافتاً الى أن "البلدية أرسلت في شهر أيلول من عام 2014 مخططات الاراضي السكنية التي فرزت الى دائرة التخطيط العمراني واعيدت لنا في شباط من العام الحالي بعد ان نظمت السندات الرسمية لها".

وأكد الزبيدي ان "بلدية كربلاء أصبحت جاهزة لتمليك الاراضي السكينة للمشمولين بالمبادرة الوطنية للسكن وهي بانتظار ورود قوائم المستفيدين مُصدقة من اللجنة الوطنية العليا للمبادرة بمجلس الوزراء".

وكان رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي اعلن خلال زيارته إلى محافظة كربلاء في (22 شباط 2014) عن توزيع 1300 قطعة ارض سكنية في المحافظة ضمن المبادرة الوطنية للسكن، وفيما أشار الى أنه ستكون هناك منافسة بين الشركات العالمية لبناء الوحدات السكنية على الأراضي الموزعة.