إجراء عملية جراحية في بغداد لطفلة مقعدة وجعلها تسير مرة أخرى story_img_567a518446
اجرى فريق طبي متخصص في جراحة الكسور والعظام بمستشفى الفرات العام في بغداد، عملية جراحية لطفلة معاقة من محافظة بابل بعمر سبع سنوات، لإطالة الوتر الإكليلي، وجعلها تسير مرة أخرى، بعد ان كانت تستخدم الكرسي المتحرك.
وذكر بيان لدائرة صحة بغداد الكرخ، تلقت منتديات عراق الخير"الطفلة البالغة من العمر سبع سنوات كانت تعاني منذ الطفولة من صعوبة في المشي وتستخدم الكرسي المتحرك في السير، واكد ذوو الطفلة انهم راجعوا الكثير من المستشفيات في محافظة بابل والمحافظات الأخرى، لكنهم لم يجدوا اي فائدة وجدوى لعلاج ابنتهم بعد ذلك قرروا جلب ابنتهم الى مستشفى الفرات وراجعت استشارية الكسور واجريت لها الفحوصات السريرية والمختبرية والاشعاعية اللازمة وبناء على نتيجة الفحوصات تبين انها تعاني من شلل تشنجي وتشوهات ولادية للقدمين".
وأضاف "تم تشكيل فريق طبي متخصص برئاسة اخصائي العظام والكسور واجريت لها عملية جراحية، تكللت بالنجاح الكبير، حيث تم إطالة الوتر الاكليلي".
وأشار البيان إلى ان "العملية استمرت لأكثر من ساعة ونصف وبعد ذلك تم بناء الساق بعد العملية لمدة ستة أسابيع، بعد ذلك اجري لها العلاج الطبيعي"، لافتا إلى ان "هذه العملية تعد من العمليات الكبرى"، مؤكدا ان "الطفلة تمكنت من السير على قدميها بعد ان كانت فاقدة لهذه النعمة".انتهى