الانبار/ المسلة: نفى نائب رئيس مجلس محافظة الانبار سعدون عبيد الشعلان، الاثنين، الغاء تأجيل انتخابات مجالس المحافظات في الانبار، من قبل مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي على خلفية لقاء الذي جمعه مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري.



وقال الشعلان لـ"المسلة"، إن "مجلس الانبار لم يتلقِ أي كتاب رسمي من رئاسة الوزراء يؤكد فية الغاء تأجيل انتخابات مجالس المحافظات في الانبار ونينوى وان ما حصل من لقاءات التي جرت بين كيري مع عدد من المسؤولين في الحكومة هو مناقشة الية تاجيل الانتخابات في المحافظتين"، مبيناً أن "اللقاءات جاء لمعرفة المزيد من التفاصيل عن تاجيل انتخابات مجالس المحافظات في الانبار والموصل لمدة اقصاها 6 اشهر".



واضاف أن "كيري طالب المالكي باجراء انتخابات شاملة في عموم محافظات العراق وليس انتخابات مجالس المحافظات"، موضحاً أن "مجلس محافظة الانبار يتابع عن كثب ما يجري من محادثات في هذا الصدد، وهناك اجتماعات مكثفة يجريها اعضاء المجلس لبلورة موقف موحد في حال اقامة الانتخابات في موعدها المحدد".



وكانت تقارير صحفية، افادت (الاحد 24 آذار الحالي)، بان وزير الخارجية الامريكي جون كيري طلب من رئيس الوزراء نوري المالكي إعادة النظر بقرار بتأجيل الانتخابات المحلية في محافظتي الأنبار ونينوى، وانه سيحث بغداد على التأكد من أن الطائرات الإيرانية التي تحلق فوق العراق لا تحمل أسلحة إلى سوريا.




أكثر...