التيار الصدري: جمعنا 150 توقيعاً لاستجواب المالكي في جلسة البرلمان hew.jpgكربلاء/ المسلة: اعلن النائب عن كتلة الأحرار جواد الحسناوي، الثلاثاء، استمرار مقاطعة وزراء الكتلة لمجلس الوزراء، مؤكدا ان مجلس النواب سيستجوب رئيس الوزراء نوري المالكي لمناقشة الملف الأمني في جلسة اليوم في حال اكتمل النصاب القانوني، فيما أشار إلى أن موضوع سحب الثقة عن المالكي غير مطروح حاليا.



وقال الحسناوي لـ"المسلة"، إن "مقاطعة وزراء كتلة الأحرار لجلسات مجلس الوزراء مستمرة، إلا أنهم مستمرون في الدوام والعمل في وزاراتهم لتقديم الخدمات، أما الاجازة الاجبارية التي منحت لهم فهي مرفوضة من قبلنا ونعتبرها خرقا للقانون لأن رئيس الوزراء نوري المالكي لا صلاحية له بمنح اجازة اجبارية".



ودعا الحسناوي رئيس الوزراء إلى "الذهاب للمحكمة الاتحادية او الادارية للفصل مابين اعطاء اجازة واستبدال الوزراء وبين تسمية وزراء غير الصدريين"، ماضيا إلى القول إن "خلطة العطار لا تنفع مع كل شخص، أما التصريحات التي اطلقت بهذا الخصوص من مستشاري المالكي وبعض نواب دولة القانون ماهي إلا لقلقة لسان".



واعتبر ان "رئيس الوزراء لم يحافظ على منجزه الامني بوصفه قائدا عاما للقوات المسلحة واستحوذ على الكثير من المناصب الامنية، لكن من دون فائدة"، مطالبا المالكي بـ"محاسبة المقصرين وتشكيل لجان تحقيقيه بشأن الانهيار في الأيام الماضية وسيطرة الارهاب على وزارة العدل".



وشدد الحسناوي على "ضرورة أن تكون تلك الأحداث الأمنية ورقة ضغط ذات مستوى عال لردع المالكي عن التصرفات التي يمارسها والتي أبعدت الشريك والصديق والحليف وبات العراق على شفا حفرة من الحرب الطائفية بسبب ممارساته".



وأكد أن "خيار سحب الثقة عن رئيس الوزراء غير مطروح في جلسة مجلس اليوم إنما سنستجوبه بشأن الانهيار الامني الذي حصل، بعد أن جمعنا 150 توقيعا وسنسعى لذلك إن حضر النواب للجلسة واكتمل النصاب".



وكان الأمين العام لمجلس الوزراء علي العلاق أعلن، اليوم الاثنين، أن جلسة مجلس الوزراء التي من المؤمل ان تنعقد، اليوم الثلاثاء، ستخصص لمناقشة مطاليب المتظاهرين، فيما دعا شيوخ عشائر الانبار في مؤتمر صحافي عقدوه في بغداد وزراء العراقية إلى العودة لمجلس الوزراء والمشاركة في مناقسة مطالب المتظاهرين.




أكثر...