الانبار/المسلة: اعلن رئيس اللجنة السياسية للمعتصمين في الانبار الدكتور عبد الرزاق الشمري،الجمعة، بان اجتماعات تجري حاليا مع قادة الاعتصامات لتشكيل وفد للقاء بالوفد الحكومي في غضون الـ 48 ساعة المقبلة.



وقال الشمري لـ"المسلة"، ان" وفود تمثل ساحات الاعتصام في المحافظات الغربية والشمالية يواصلون اجتماعات مكثفة من اجل تشكيل وفد تفاوضي للقاء باللجنة المكلفة بالنظر بمطالب المعتصمين"، مبينا انه "في غضون الـ48 ساعة المقبلة سيتم تشكيل الوفد الذي يمثل كل محافظة ويتألف من شخصيتين الى خمسة شخصيات".



واضاف ان "الوفد الذي سيتم تشكيله سيتولى عقد الاجتماعات مع الاطراف الحكومية ومع اي جهة يرغب بلقائها"، لافتا الى ان " الوفد سيتمتع بكافة الصلاحيات المنوحة له خلال لقائه بالوفد التفاوضي الحكومي وتكون مطالب المعتصمين موحدة وتمثل ورقة عمل واحدة ".



وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اعرب عن ارتياحه لتوصل المتظاهرين الى تشكيل لجنة للحوار مع الحكومة ونقل المطالب المشروعة ومتابعة تحقيقها.



وقال في حوار لاحدى القنوات المحلية "أنا مسرور بانتخاب المتظاهرين لأشخاص يمثلون أهلهم وينقلون مطالبهم، وأشد على ايديهم وأقول لهم لقد استطعت بمبادرتكم وحرصكم قبر الفتنة التي كاد البعض ان يشعلها لتحقيق مكاسب شخصية أو سياسية لا صلة لها بأهل المطالب الحقيقيين".



يذكر أن مدن عراقية في وسط وغرب وشمال البلاد منذ 21 كانون الأول الماضي تظاهرات واعتصامات على خلفية اعتقال أفراد من حماية وزير المالية القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي الذي صدرت بحقه هو الاخر مذكرة القاء قبض شملت ايضا رئيس كتلة العراقية في البرلمان سلمان الجميلي قبل ان يقدم على تقديم استقالته ام المعتصمين في في ساحة الاعتصام بالرمادي، ولا تزال التظاهرات تخرج في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وكركوك وجزء من بغداد.








أكثر...