السومرية نيوز/ بغداد

دانت القائمة العراقية، الخميس، التفجيرات التي استهدفت مناطق عدة من بغداد والمحافظات، وفيما حملت القائد العام للقوات المسلحة ما وصفته بـ"التدهور الامني المروع"، طالبته بتقديم استقالته "لفشله الكامل في حماية ارواح الناس".

وقالت القائمة العراقية، في بيان صدر اليوم، تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنها تدين "استمرار التدهور الامني المروع في محافظات العراق، والاستهداف الواضح للمواطنين سواء من خلال التفجيرات الدامية التي حصدت عشرات بل مئات الارواح من الابرياء في الايام الاخيرة".

وأضافت القائمة العراقية أنها تستنكر أيضا "الاستهدافات الشخصية التي تقوم بها القوى الارهابية والمليشيات المسلحة التي تحظى بحماية اطراف نافذة، والتي لم تكتف باستهداف جمهور ائتلاف العراقية، وانما امتدت جرائمها لتشمل عدداً من المواطنين الابرياء ومنهم مواطنون من الطائفة الايزيدية".

وحمّلت العراقية، في بيانها، القائد العام للقوات المسلحة، "المسؤولية عن كل قطرة دم تراق بأيادي آثمة، وتنصحه مرة اخرى بالاستقالة لفشله الكامل في حماية ارواح الناس".

وكان مصدر في الشرطة الاتحادية، افاد اليوم الخميس، بمقتل محمود المساري شقيق النائب عن القائمة العراقية احمد المساري بهجوم مسلح نفذه مجهولون في أثناء وجوده بمنطقة معارض البياع جنوب بغداد.

وشهدت محافظتا بغداد وكركوك، امس الاربعاء، سلسلة من التفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت مناطق الصدر والحبيبية والبلديات والمشتل والكاظمية والحسينية والمعالف ووسط مدينة كركوك، اسفرت عن قتل وجرح العشرات من المدنيين.


أكثر...