اريكسون وزين العراق: الاستثمار في مستقبل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مبادرة تدريب الطلبة العراقيين تم نشره على وكالة الصحافة المستقلة - اخبار العراق.

بغداد ( المستقلة ).. اعلنت شركة اريكسون وبالتعاون مع شركة زين العراق عن بدأها في تدريب 20 طالبا من الخريجين الجدد ممن احرزوا معدلات تخرج عالية واستثمار طاقاتهم وتطويرها في مجالات الشبكات والبرمجيات والالكترون والهندسة الكهربائية والاتصالات. جاء ذلك ضمن خطة اعدتها وهيأت لها اريكسون باعتبارها الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات التقنية الخاصة بالاتصالات في اتاحة الفرصة لشباب من خريجي الجامعات العراقية المختلفة للالتحاق بدورة تدريبية لمدة شهر حيث سيقوم كادرها المتخصص وضمن برنامج محدد بالتدريب النظري والعملي للخريجين في اروقة الشركة واقسامها المختلفة. وعلّق طارق السعدي، رئيس شركة إريكسون لشمال الشرق الأوسط: “يمنحنا التعاون مع شركة زين العراق في مبادرة التدريب فرصة فريدة لمساعدة الخريجين الجدد في تنمية مهاراتهم. ونأمل في تجهيز المتدربين، الذين يدخلون سوق العمل حديثا، بتجربة قوية ملؤها التحديات حيث سيتعرفون على المجالات الرئيسية في نطاق عملنا واضاف تلعب شراكتنا مع زين العراق دورا محوريا في تحقيق هذا الهدف. فإن مبادرتنا المشتركة هذه ستعرّف الشباب العراقي على كافة جوانب هذه الصناعة مما سيؤدي إلى تنمية شاملة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق.” وفي الوقت الذي التحق فيه المتدربون بعد خضوعهم الى اجراءات القبول في الدورة واجتيازهم المقابلة امام لجنة من اريكسون وزين العراق. وعلق وائل غنايم رئيس الادارة المالية والتشغيلية في زين العراق على هذه الفعالية قائلا “ان تعاوننا مع اريكسون ليس فقط باعتبارها شركة كبرى ساندة لعملنا في زين العراق بل نحن في مثل هذه المجالات نعتبرها شريك لنا في تنميه قطاع التكنلوجيا والاتصالات في العراق. والدورة التدريبية الحالية هي افضل مؤشر ايجابي تقوم به مستفيدة من خبرة شركتنا في هذا المجال على مدى ال 10 سنوات الماضيه في العراق حيث سبق وان نفذت زين العراق العديد من البرامج التدريبية الكبيرة مستهدفة الخريجين من الجامعات العراقية بغية تطوير امكاناتهم وزجهم في فعاليات ذات مستويات دولية متطورة وكان لتلك البرامج الاثر الكبير والذي نفخر بكوننا احد أهم الشركات الخاصه التي تولي اهتماما في برامج التمنيه المستدامه”. ومن الجدير بالذكر ان هذا البرنامج التدريبي بالنسبة الى زين العراق يقع ضمن برنامج اوسع للإسناد المجتمعي في استهداف وتطوير العديد من الاوجه الثقافية والاجتماعية والتدريبية والانسانية في البلد.(النهاية)

اريكسون وزين العراق: الاستثمار في مستقبل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مبادرة تدريب الطلبة العراقيين تم نشره على وكالة الصحافة المستقلة - اخبار العراق.



أكثر...