الساعدي يدعو النجيفي الى قطع عطلة البرلمان وعقد جلسات طارئة بسبب الامطار تم نشره على وكالة الصحافة المستقلة - اخبار العراق.

بغداد (المستقلة)… دعا النائب المستقل صباح الساعدي رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الى قطع عطلة البرلمان وعقد جلسات بعد غد الخميس، وطالب باستدعاء وزير البلديات وامين بغداد والمحافظين ومسؤولين اخرين على خلفية المشكلات الناجمة عن الامطار، كما طالب النواب باتخاذ قرارات حاسمة. وقال الساعدي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الثلاثاء انه “ندعو رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الى عقد جلسات طارئة وليس جلسة واحدة وقطع العطلة وان يشهد بعد غد الخميس اول جلسة”،  مبينا، انه “كان من المفروض من بداية هطول الامطار ان يدعو النجيفي الى قطع العطلة والمضي في جلسات استثنائية لمناقشة اسباب انهيار الخدمات”.  وناشد الساعدي “النواب التفاعل مع دعوتنا واستدعاء وزير البلديات لبيان اسباب تلكؤ الخدمات، و كذلك استدعاء المحافظين في المحافظات التي غرقت؛ لتقديم تقارير عن سبب الاخفاق”، مطالبا “باستدعاء امين بغداد لمحاسبته وليس للاستفسار منه لأن الامانة تعيش حالة فساد كبيرة”. وتابع الساعدي “كما نطالب باستدعاء ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة لمعرفة حجم الفساد في قطاع البلديات حتى تكتمل الصورة امام النواب عندما يأخذوا قرارات حاسمة لمعاقبة المسؤولين”.  وكان قد اعلن مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء أن يوم غد الاربعاء عطلة رسمية بسبب هطول الامطار بشكل غزير، فيما استثنت الدوائر الصحية والخدمية ومحافظة بغداد . وقالت قناة العراقية شبه الرسمية في خبر عاجل بثته اليوم وأطلعت عليه وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم إن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت أن يوم غد الاربعاء عطلة رسمية في بغداد بسبب هطول الامطار” مشيرة إلى أن “مجلس الوزراء إستثنى أمانة بغداد ومحافظة بغداد ووزارات الصحة والبلديات والكهرباء من القرار”. وكانت أمانة بغداد اعلنت أمس الاثنين اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة الإمطار الغزيرة المتوقع هطولها على العاصمة بغداد، وفيما أكدت أن مضخات الطوارئ لديها “تعاني من صعوبة تصريف المياه بسبب محدودية أحجامها”، أشارت إلى أن مشكلات نقل وتصريف مياه المجاري والأمطار في بعض مناطق جانب الرصافة “ستبقى قائمة”.  وكانت الأنواء الجوية أعلنت يوم أمس الاثنين أن المحافظات الجنوبية العراقية تتعرض منذ الصباح إلى عواصف رعدية وأمطار غزيرة لم تحدث منذ سنوات .(النهاية)

الساعدي يدعو النجيفي الى قطع عطلة البرلمان وعقد جلسات طارئة بسبب الامطار تم نشره على وكالة الصحافة المستقلة - اخبار العراق.



أكثر...