فى هذا الوقت الذى تنتشر فيه الكثير من الأغانى التى يصنفها البعض بالمبتذلة وغير الفنية يغنى المطرب الشاب جونى مع الفنانة الفلسطينية عبير صنصور، أبياتا من قصيدة المتبنى ممزوجة بكلمات للشاعر أنطونيوس نبيل وتوزيع وليد ميمنى.
وعن هذه التجربة الفنية الشابة غير المسبوقة تقول عبير صنصور والتى تعشق الغناء بالفصحى وغنت العديد من القصائد لكبار الكتاب، منهم رفعت زيتون ومحمود درويش وأدونيس وسعاد الصباح ويوسف عبد العزيز، أن ابتعاد الأجيال الجديدة عن لغتنا الأم هو بالأمر الخطير، لأن لغتنا هى جذورنا وهويتنا التى نفتخر ونعتز بها والتى ترتسم على ملامحنا العربية، أما المطرب الشاب جونى الذى تميز فى أغانيه بإطلاقه موضوعات جديدة يراها الكثير موضعاً للغرابة يقول: رغم صعوبة أبيات المتنبى إلا أنها وضعت مع أبيات لأنطونيوس نبيل فيفهمها عامة الشعب وليس الدارسين للغة، وهذا الجميل فى الأمر أن تغنى أبيات لشاعر عبقرى فى قالب موسيقى يسهل على الكل ترديده.
يشار إلى أن من أعمال عبير صنصور المشهورة ألبوم "تراثيات" وهو من الفلكلور الفلسطينى والثانى "أغانى من بلدى" لمجموعة من الشعراء والملحنين الفلسطينين والثالث ألبوم للأطفال "دنيا صغيرة"، كما غنت العديد للمسرحيات والمسلسلات والأفلام المصرية.

وأطلقت عبير مؤخرا أغنية للشاعر المقدسى رفعت زيتون بعنوان (صباحك أجمل) وهى من ألحان وتوزيع الفنان محمد قدرى، ويتم التحضير حاليا لإطلاقها فيديو كليب.
والفنان «جونى» قدم من قبل عدة أعمال غنائية منها أغنية «أنا عصفور بيقولوا مجنون»، وهى أغنية للأطفال وسبقها ألبوم بعنوان «مترو»، والذى كان إضافة لتجربة «جونى» الغنائية من حيث التوزيع والقالب الموسيقى، وألبوم «آخر نقطة شمس»، وألبوم «مطر عطشان»، ويطرح قريبًا ألبوم «تعويذة».




أكثر...