على قدم وساق يواصل الفنان الكوميدى طلعت زكريا كتابة المشاهد الأخيرة لفيلم "حارس الرئيس"، بمشاركة السيناريست ناصر عبد الرحمن، بعد اعتذار الكاتب يوسف معاطى عن الفيلم، نظرا لانشغاله بمسلسل "صاحب السعادة"، للنجم عادل إمام، حيث وجد معاطى صعوبة فى التوفيق بين العملين.

يتناول زكريا من خلال الفيلم مصر فى عام حكم الإخوان، ويشاركه البطولة الفنان القدير حسن يوسف والذى سيجسد شخصية الرئيس المعزول محمد مرسى.

وأكد زكريا فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن الفيلم قصته منذ البداية، وكان يرغب فى تقديمه بعد نجاح فيلم "طباخ الرئيس"، مباشرة، والذى قدمه فى ظل حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ولكن أتت ثورة 25 يناير لتطيح بالفيلم وتلغى تحضيراته، ومع مرور الوقت وتولى الرئيس المعزول محمد مرسى حكم البلاد، قرر زكريا تناول شخصية الرئيس المعزول مرسى فى هذا الفيلم، موضحا أن خطوط الفيلم تغيرت تماما بعد أن اتفق مع منتج العمل على أن يكون الرئيس المعزول مرسى هو الشخصية التى تدور حولها القصة، بدلا من الرئيس الأسبق مبارك.

وقال زكريا إنه قرر كتابة الفيلم بنفسه بعد أن لاحظ انشغال السيناريست يوسف معاطى للغاية، بمسلسل "صاحب السعادة"، للنجم عادل إمام، والمقرر أن يخوض به السباق الرمضانى المقبل، موضحا أنه استعان بالكاتب ناصر عبد الرحمن ليشاركه فى كتابة السيناريو والحوار، نظرا لحرفيته فى الكتابة، فضلا عن نجاحه السينمائى الكبير، ونفى زكريا وجود أى مشاكل بينه وبين معاطى، نظرا لإهمال الأخير للفيلم، مشيرا إلى أن انشغال معاطى عن العمل خارج عن إرادته، وهذا حق مكفول له أن يختار الأنسب له.

وأضاف زكريا أن تناول أحداث الفيلم بشخصية الرئيس مرسى، سيكون أكثر "دسامة"، خاصة أن هذا العام ملىء بالأخطاء للرئيس الإخوانى، والتى جاءت نتيجة عدم إلمامه بالبروتوكلات الدولية لرؤساء الجمهورية، لذلك خرجت منه كوميديا تلقائية وغير مقصودة خلال مقابلاته الرئاسية بعدد من رؤساء الدول العربية والأوربية، فضلا عن خطاباته الطويلة وغير الملمة بالمعلومات المفيدة للشعب، بالإضافة إلى المواقف الكثيرة التى تعرض لها مثل مغادرته لأحد المساجد حافيا، خوفا من مهاجمة الجماهير له بعد إخفاقه فى الحكم، وهو ما سيتم تناوله بالفيلم خلال علاقته بحارسه الخاص.

وأكد الفنان الكوميدى أن موعد التصوير حدده منتج العمل محمد السبكى، ليكون مطلع يناير عقب ترشيح باقى الأبطال المشاركين، والانتهاء من "بروفات الترابيزة"، ومعاينة أماكن التصوير، خاصة أن الفيلم يحتاج للوكيشنات تصوير متعددة وتحضيرات طويلة، مشيرا إلى أن مخرج العمل سعيد حامد بدأ بالفعل فى تحديد مواقع التصوير المفترض أن يصور فيها مشاهد الفيلم.

وعبر زكريا عن سعادته البالغة بمشاركة الفنان حسن يوسف فى بطولة العمل، مؤكدا أن يوسف سيضيف كثيرا للفيلم، نظرا لتاريخه السينمائى العريق، فضلا عن تناسبه بشكل كبير للشخصية التى سيجسدها.

وكان من المقرر ترشيح خالد زكى لتجسيد شخصية الرئيس، ليكون العمل بمثابة الجزء الثانى لـ"طباخ الرئيس"، والذى قدمه عام 2008، ليقوم به نفس أبطال الجزء الأول من الفيلم، ولكن توترات الساحة السياسية واختلاف الأوضاع داخل البلاد وتحولها بنسبة كبيرة من وضع سينمائى وسياسى لآخر، عطل الفيلم تماما، حتى جاء صناع الفيلم، ليجددوا الفكرة مرة أخرى، ولكن بشكل يتناسب مع الإخفاقات التى شهدتها مصر بعد أول انتخابات رئاسية بعد ثورة يناير، وتولى رجل الإخوان محمد مرسى رئاسة البلاد، ليجد القائمون على العمل أن اختيار حسن يوسف لتجسيد شخصية مرسى الأكثر تناسبا وتماشيا مع الدور، نظرا لتقاربه فى الشكل والقامة مع الرئيس المعزول.

وفى سياق مختلف أكد زكريا أنه يواصل قراءة نصين دراميين لرمضان المقبل، موضحا أنه سيستقر على أحدهما خلال الأسبوع المقبل، عقب الانتهاء من قراءة كل منهما.



أكثر...