عرض 3 أفلام فى مهرجان مراكش السينمائى فى دورته الـ13 المقامة حاليا فى المغرب أمس الخميس، الفيلم الأول بعنوان "الحمى" ومدته ساعة ونصف الساعة وهو فيلم فرنسى مغربى يعرض ضمن المسابقة الرسمية ويدور حول بنجامان الذى يبلغ من العمر ثلاثة عشر عاما، ويعيش مضطربا فى حالة حرب ضد الحياة، وضد من يكبره سنا وضد نفسه. يقضى بنجامان وقته مجيئا وذهابا إلى دار إيواء الأطفال منذ أن كان فى سن الخامسة، وفى أحد الأيام تخبره والدته السجينة أن له أبا. ليصبح هدفه الوحيد، هو مغادرة دار الإيواء والذهاب للعيش مع أب لا يعرفه، وذلك بمجرد أن تمنحه المساعِدة الاجتماعية فرصة الاختيار.

الفيلم الثانى هو السويدى "فندق" ومدته ساعة و٣٧ دقيقة ويعرض ضمن المسابقة ويدور حول إريكا التى تملك كل ما يمكن أن تحتاجه من أجل حياة سعيدة، فلها وظيفة جيدة، ويحيط بها العديد من الأصدقاء، وتعيش علاقة حب مستقرة. لكن سرعان ما سينهار كل شىء من حولها، بحيث لم تصبح للحياة المثالية معنى، ولم يعد من وجود لشعورها بالتحكم فى كل شيء. فى ظل هذا الوضع، بدأت تتابع حصصا من العلاج الجماعى مع أناس آخرين من خلال الحديث عن معاناتهم. وفى أحد الأيام تقرر إريكا برفقة أربعة أعضاء من مجموعتها، التحلى بالعزيمة القوية والعمل على إيجاد مخرج لأزماتهم بالتنقل من فندق إلى آخر، والمكوث فى أماكن مجهولة بحيث يصبح من الممكن لكل منهم إعادة بناء ذاته.

أما الفيلم الثالث فهو كورى بعنوان "الحجر" ومدته ساعة و٥٣ دقيقة ويعرض خارج المسابقة الرسمية ويحكى عن نام-هاى، زعيم عصابة صغيرة، يجد شغفه فى لعبة "الغو" عندما يتعرف على مين-سو، وهو لاعب موهوب يلازمه شعور بأنه لم يحسن استغلال قدراته فى اللعب عندما لم يصبح لاعبا محترفا، وبأمر من نام-هاى، يتم إقناع مين-سو بالانضمام إلى العصابة وبأن يعلم أعضاءها لعبة "الغو". ليصبح نام-هاى يستمتع بفترات اليوم التى يقضيها فى تعلم اللعبة رفقة مين سو، وبدأت أجواء الثقة تترسخ بينهما، فى الوقت الذى بات فيه اللاعب الشاب يكتشف عالم الجريمة أكثر فأكثر.

بالصور.. "مراكش السينمائى" يحتفل بعرض 3 أفلام فى يومه السابع 1.jpg

بالصور.. "مراكش السينمائى" يحتفل بعرض 3 أفلام فى يومه السابع 2.jpg

بالصور.. "مراكش السينمائى" يحتفل بعرض 3 أفلام فى يومه السابع 3.jpg

بالصور.. "مراكش السينمائى" يحتفل بعرض 3 أفلام فى يومه السابع 4.jpg

بالصور.. "مراكش السينمائى" يحتفل بعرض 3 أفلام فى يومه السابع 5.jpg



أكثر...