الجميلي : فشل السياسيين بان يكونوا رجال دولة ادى الى دخول رجال الاعمال تم نشره على وكالة الصحافة المستقلة - اخبار العراق.

بغداد (المستقلة)… عزت النائبة عن ائتلاف متحدون وحدة الجميلي دخول رجال الاعمال في العملية السياسة إلى فشل السياسيين بان يكونوا رجال دولة. وقالت الجميلي في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الخميس إن “فشل السياسيين بأن يكونوا رجال دولة دفع رجال الاعمال للمشاركة بالانتخابات والدخول في معترك السياسة”، مشيرة الى أن “هناك موجة عارمة لرجال الاعمال بان يتحولوا الى رجال سياسة وذلك اما من خلال مشاركتهم المباشرة بالانتخابات او من خلال دعمهم المادي القوي لقوائم انتخابية”. وأضافت الجميلي أن “مشاركة رجال الاعمال في الانتخابات او دعمهم لها ياتي لسببين فاما ان يكون لشعورهم بالمسؤولية الاخلاقية تجاه البلد بسبب فشل السياسيين في ان يكونوا رجال دولة وليس رجال سلطة وهم من ياخذ بزمام الامور او للحصول على مكاسب تجارية من خلال السيطرة على وزارات مرشحيهم وهذا هو الارجح”. ودعت الجميلي الناخبين الى ان ” يكونوا امينين على اصواتهم في الانتخابات وان لا ياتوا بالمستغلين للحكومة المقبلة “.  يشار إلى أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر إجرائها في نهاية شهر نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات. (النهاية)

الجميلي : فشل السياسيين بان يكونوا رجال دولة ادى الى دخول رجال الاعمال تم نشره على وكالة الصحافة المستقلة - اخبار العراق.



أكثر...