دعا وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إلى قيام تحالف بين الحكومة والقوى الوطنية السورية لمحاربة الجماعات الإرهابية الدخيلة على سوريا.

وذكر لافروف، فى تصريحات لقناة "روسيا- 24" اليوم السبت، أن محاربة الإرهاب ستكون فى قائمة الموضوعات التى سيناقشها مؤتمر "جنيف- 2"، وقال "عندما نناقش أجندة جنيف نضع هذه المسألة فى المقام الأول، ونقول إنه ينبغى تكوين تحالف بين الحكومة والمعارضة الوطنية ضد الإرهابيين الدخلاء الذين تقاطروا من جميع أنحاء العالم إلى سوريا، بوصفها كعكة شهية، لتنفيذ مخططاتهم الشريرة".

وأضاف الوزير الروسى :"فى سوريا تتبلور حاليا الظروف التى بات على جميع الوطنيين السوريين فى ظلها أن يدركوا ما الأهم بالنسبة لهم؟ هل هو القتال إلى جانب أولئك الذين يريديون أن يحولوا سوريا إلى خلافة؟ ، أم أن يتحدوا ويعيدوا لوطنهم شكله الذى كان يفاخر به على مدى عقود كبلد متعدد الديانات والقوميات وكدولة علمانية يشعر الجميع براحة العيش فيها".

وأشار إلى أن موسكو تدعم جميع الجهود التى يبذلها الشركاء الأمريكيون لإقناع الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية بالمشاركة فى مؤتمر جنيف- 2 دون شروط مسبقة، ونحن بدورنا نعمل ليس فقط مع الحكومة السورية بل ومع جميع أطراف المعارضة بما فيها الائتلاف الوطنى، وذكر أن لروسيا ثمة مرجعية واحدة، هى قرار مجلس الأمن الدولى رقم 2118 الذى أقر عملية إتلاف السلاح الكيماوى السورى، كما أن هذا القرار صادق أيضا على الدعوة لمؤتمر "جنيف- 2"، مشيرا إلى أنه يجب أن يشارك فى هذا المؤتمر ممثلو جميع أطياف الشعب السورى.

وقال: "يبنغى العمل على أن تكون جميع أطراف المعارضة ممثلة على مستوى لائق وليس فقط بطرف كثرت التساؤلات حول مدى قدرته، إذا ما أخذنا بالاعتبار حالة التردد والارتباك داخله حينما يجرى الحديث عن "جنيف- 2".



أكثر...