عن قدرة الشعب المصرى على التغيير من خلال هدف وتسويق لحلم قومى، أكد الدكتور وائل عويضة، استشارى الإدارة الاستراتيجية مع الإعلامى خيرى رمضان، فى حلقة أمس الخميس، من برنامج "ممكن"، أن إقناع الشعب بالتغيير يستلزم رفع سقف طموحاته، بكل ما نملك من قوة، ودون التبرير دائما بضعف الإمكانات. مضيفا أن لدينا ودون شعارات من الإمكانات أكثر من أى دولة، ولكن المشكلة فى الأمية والتربية الخاطئة وعدم تنمية المواهب وسوء الأخلاق لأن كل العناصر السابقة منظومة كاملة.

وقال "عويضة"، إن مستشفى 5757، والتى تعد من أعظم مستشفيات العالم للسرطان وصندوق 306306 نموذجان واضحان، حيث وجدا تجاوبا غير مسبوق، رغم حالة الإحباط والظروف الاقتصادية الصعبة، وأكد أن المسئولية تقع على عاتق على النخب الفكرية والنخبة التى تستطيع أن تساهم فى تحقيق الأفكار ماديا.

وأوضح الدكتور هشام دنانة، الخبير الاستراتيجى، أن النجاح يأتى من تغيير الأفكار وخلق فجوة بينك وبين الآخرين، وليس مجرد أن تتخطى الآخرين.

أما أحمد طاهر، خبير تسويق، فقال إن رفع سقف الطموح يؤدى إلى العمل بشكل مختلف، وهذا ينطبق على مشكلة محو الأمية، لأن المشكلة دائما أسرع من الحل، لافتا إلى أننا فى حاجة إلى أن يشارك كل خريج فى محو أمية عدد من الأفراد.




أكثر...