وقعت اللجنة العليا الليبية الجزائرية المشتركة، اليوم الأحد، فى العاصمة الليبية طرابلس، برئاسة على زيدان رئيس وزراء ليبيا ونظيره الجزائرى عبد الملك سلال، وحضور عدد من الوزراء على عدة اتفاقيات فى مختلف المجالات على رأسها المجال الأمنى والدفاع وتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية، والاستثمار، والتعليم، والصحة.

واثنى زيدان خلال مؤتمر صحفى مشترك عقده عصر اليوم الأحد، مع سلال على زيارة نظيره الجزائرى، مشيرًا إلى أنها الزيارة الأولى لعبد الملك منذ ثورة 17 فبراير المجيدة.

وأوضح أنه تم التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون فى كافة المجالات، موضحًا أن هناك اتفاقية فى مجال الأمن وأن التنسيق الأمنى بين البلدين بدأ منذ فترة طويلة، وهذا التعاون سيشمل تدريب الكوادر الأمنية الليبية.

من جانبه، قال سلال "نحن مع وحدة الشعب الليبى وعلى يقين بأن البلاد ستستقر وستسترجع قوتها". مؤكدًا أن الجزائريين مع الدولة الليبية وشعبها فى الضراء والسراء.

وأضاف أن الجزائر ستقف مع ليبيا فى كافة المحافل الدولية من أجل عودة حقوقها، مشيرًا لزيارات مسئولين جزائريين إلى ليبيا خلال الفترة المقبلة، من أجل دعم سبل التعاون الثنائى فى كافة المجالات وتنفيذ ما تم التوقيع عليه.



أكثر...