نعى وزير الشئون الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، السفير الفلسطينى لدى جمهورية التشيك جمال الجمل، الذى توفى اليوم الأربعاء متأثرًا بجروح أصيب بها جراء انفجار وقع داخل مقر إقامته فى براج.

وقال المالكى إن الجمل كان مثالاً للدبلوماسى الناجح والمثابر فى خدمة وطنه وقضيته، وقدم العزاء لأهل الفقيد سائلاً الله أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته وكل محبيه الصبر والسلوان.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية أوضحت فى بيان لها، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن الانفجار وقع عندما حاول السفير الجمل فتح خزنة قديمة جرى نقلها من مقر السفارة القديم إلى المقر الجديد.

وأشارت إلى أن الانفجار وقع بعد دقائق من فتح الخزنة، ما أدى إلى إصابة السفير الجمل ونقله إلى المستشفى فى حالة خطرة، وأعلن فى وقت لاحق عن وفاته.

وجمال الجمل من مواليد بيروت عام 1957، وينحدر من عائلة مناضلة لجأت من مدينة يافا إلى مخيم صبرة وشاتيلا، والتحق فى حركة فتح عام 1975.


لمزيد من الأخبار العربية..
وفاة السفير الفلسطينى لدى جمهورية التشيك متأثرا بجراحه نتيجة انفجار

الفرا: الخارجية الفلسطينية ستصدر تقريراً مفصلاً عن مقتل سفيرها ببراغ

مقتل أكثر من 73 ألف شخص فى 2013 العام الأكثر دموية فى سوريا

أقرا أيضا
"الوزراء": لن نسمح لأى دولة بالتدخل فى الشئون الداخلية المصرية

المتحدث العسكرى: القبض على 10 إرهابيين وحرق 11 عشة بسيناء

ننفرد بنشر حيثيات تأييد إجراء الاستفتاء فى موعده.. "القضاء الإدارى" تدافع عن شرعية تولى "منصور" رئيسا.. وتؤكد: الجيش انحاز للمصريين فى 30 يونيو مثل 25 يناير.. ومن حق الشعب الثورة على الرئيس الخائن

إبراهيم داود: عام الأمل

بالفيديو.. مسجون فى عربة ترحيلات للإخوان: «اوعوا تولعوا فى العربية وإحنا جواها»

بالفيديو والصور.. "Robot" على شكل عنكبوت يحرق الورق ويفجر البالونات

نجوم الفن والإعلام والسياسة يشيعون جثمان "الليثى"



أكثر...