اعتبر النائب اللبنانى نبيل دوفريج عضو "كتلة تيار المستقبل" البرلمانية المتطرفين الذين يدّعون أنهم فى صفوف المعارضة السورية، يقولون إنهم سيلاحقون حزب الله أينما كانوا إنما يقدمون خدمة للنظام السورى".

وأكد دوفريج، فى تصريح صحفى اليوم أن "الرجوع عن الخطأ فضيلة، موضحا أن انسحاب حزب الله من سوريا لا يعنى أنه سيجعل هؤلاء يتوقفون عن أعمالهم، لكن إذا انسحب ستُشكّل حينها حكومة جامعة تحاول أن تمنع هؤلاء من الدخول إلى لبنان وتُسلّم زمام الأمور للجيش اللبنانى ليلاحقهم".

واتهم النائب عن تيار المستقبل حزب الله بأنه يأخذ اللبنانيين رهينة للوصول إلى مؤتمر تأسيسى جديد قد يكون فتيلا جديدا فى لبنان، مشيرا إلى الثمن الذى دفعه اللبنانيون للوصول إلى إتفاق "الطائف".

ودعا الى ضرورة العودة لـ"مفهوم الدولة"، وسأل: "ماذا تعنى حكومة أمر واقع. قد تحتوى الحكومة التى سيؤلفها الرئيس اللبنانى ميشال سليمان والرئيس المكلف تمام سلام أفرادا مقربين من جميع الاطراف ولا يكون فيها اسماء تحدى لهذا الفريق أو ذاك".

وقال: "كفى حديثا عن حكومة أمر واقع وأنه اذا لم تتألف الحكومة التى يريدون سيسقطونها ولن يسلموا الوزارات، فهذا ليس كلام دولة بل كلام انقلاب. العالم يتطور ونحن نعود الى الوراء. فلتؤلف حكومة تضم أشخاصا مقربين من كل الافرقاء يستطيعون اتخاذ قرارات من دون ضغوطات من أى فريق، وليأت المتشددون بمواقفهم الى طاولة الحوار ويطرحوا ما شاؤوا فهذا ينعكس ايجابيا على الحكومة".



للمزيد من الأخبار العربية..

مقتل وإصابة 12 بينهم جنود فى تفجير انتحارى غربى العراق

اشتباكات عنيفة بين الأمن ومسلحين بمناطق سكنية فى الرمادى بالأنبار

عائلات ضحايا تفجير السفارة الإيرانية ببيروت يطالبون بمحاكمة الماجد فى لبنان

المجلس التأسيسى يبدأ التصويت على الدستور الجديد لتونس

صحيفة الوطن السعودية: ماجد الماجد كان يستهدف السفير السعودى فى بيروت

اقرأ أيضا..

ضبط 4 قنابل وأسلحة وذخيرة بمنزل صديق الإرهابى عادل حبارة بالشرقية

خطيب التحرير يدعو لتدريس ثورتى 25يناير و30يونيه بالمناهج التعليمية

بالفيديو والصور.. حريق هائل يتسبب فى انفجار 9 سيارات بجراج قرب مبنى المخابرات بكوبرى القبة.. والحماية المدنية تسيطر على الحادث فى ساعة ونصف وتطالب بتفعيل نظام الإطفاء التلقائى

بالصور.. اكتشاف مقبرة صانعى الخمر لآلهة الفراعنة بالأقصر

"تدهور تدريجى" فى وظائف أعضاء شارون الحيوية



أكثر...