التقى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم الجمعة فى رام الله، لتعزيز اتفاق سلام إطارى بين إسرائيل والفلسطينيين.

وتأتى هذه المحادثات بعد يوم واحد من اجتماع كيرى لمدة خمس ساعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وبدأ رأس الدبلوماسية الأمريكية زيارته العاشرة خلال فترة تقل عن العام لمنطقة الشرق الأوسط لدفع إسرائيل والفلسطينيين إلى إنجاز الاتفاق قبل الموعد النهائى لمهلة التسعة أشهر المحددة للمحادثات والتى تنتهى فى مايو المقبل.

ويهدف الاتفاق الأولى إلى جسر هوة الخلاف العميقة بشأن القضايا الجوهرية ومن بينها مسالة الحدود، ووضع القدس، والاعتراف المتبادل ومصير اللاجئين الفلسطينيين، قبل التوصل لاتفاق الوضع النهائى.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مارى هارف فى واشنطن: "ما نركز عليه الآن هو مناقشة الإطار، ورؤية ما إذا كنا نستطيع إحراز تقدم يساهم فى تضييق الفجوة بين الجانبين، ورؤية النقطة التى سنتجه إليها من هنا، إن الطرفين على طاولة المفاوضات ونحن منخرطون فى مفاوضات جادة، نحن فى نقطة حرجة".

ورفضت "هارف" مناقشة تفاصيل محادثات كيرى أو تحديد ما تم إحرازه من تقدم "بخلاف حقيقة أن الجميع لا يزالون على الطاولة يتباحثون بطريقة جدية ومستمرة".

وللمزيد من الأخبار العربية..

◄ حزب جزائرى: الانتخابات الرئاسية القادمة نقطة حاسمة فى تاريخ البلاد

◄ قناة تابعة لحزب الله تبث فيديو يظهر انفجار سيارة ضاحية بيروت الجنوبية وهى تتحرك

◄ فتاة فلسطينية تطعن شرطياً إسرائيلياً بالقدس



إقرأ أيضا :

بالفيديو.. زفاف عروسين بميدان السواقى بالفيوم على نغمة تسلم الأيادى


فى ندوة "اليوم السابع"..
عمر سمرة أول مصرى وعربى يفوز برحلة للفضاء الخارجى: تركت عملى وتحديتُ المرض لتحقيق "الحلم".. وأنتظر الانتهاء من تجهيز المكوك لرفع علم مصر فى الفضاء.. والقوات المسلحة أهلتنى لـ"إكس أبولو"


يونس مخيون: إذا كان هذا دستور راقصين.. فهل نسوا حفلة دوللى شاهين؟
بالفيديو.. سيدة للإخوان بالجيزة: “اشهد يا محمد محمود.. قتلوا جنودنا على الحدود”
العدو الأوْلى بالعداوة: مفتاح فهم الأحداث
الإخوان يشعلون النار بسيارة شرطة على الطريق الدائرى بالعمرانية


◄ معارك عنيفة بين الجيش السورى الحر وتنظيم داعش فى ريف حلب

◄ الاشتباه بشاب لبنانى فجر نفسه فى الضاحية الجنوبية لبيروت



أكثر...