قال وزير الخارجية الأردنى، ناصر جودة، إن أعداد اللاجئين السوريين المتسللين إلى بلاده عبر المعابر غير الشرعية انخفضت.

وأضاف جودة، فى مقابلة له مع فضائية "العربية" الإخبارية، بثتها الجمعة، إن "أعداد اللاجئين السوريين أثناء احتدام المعارك قرب الحدود مع الأردن فى الجنوب السورى كانت تصل إلى 3 آلاف لاجئ بالليلة الواحد يدخلون عبر الحدود غير الرسمية، فيما انخفض عددهم بشكل واضح الآن، فى المقابل ارتفعت أعداد اللاجئين عبر المعابر الرسمية".

وبحسب إدارة شئون مخيمات اللاجئين، مؤخرًا، فقد تراوحت أعداد دخول اللاجئين السوريين بالفترة الأخيرة بين 500 – 1000 لاجئ تقريبًا .

وأضاف وزير الخارجية الأردنى: "حدودنا مع سوريا تفرض حالة يقظة محكمة ومطلقة درءًا لما يحدث على استقرار الأردن، ولا نستطيع تقنين مناطق عبور اللاجئين السوريين عبر الحدود مع سوريا البالغة 370 كلم، ونحن راضون عن الإجراءات التى نقوم بها إزاء اللاجئين وتوفير الخدمات لهم".

ولفت جودة إلى أن الأردن لم يضع سقفًا لتدفق اللاجئين السوريين إلى بلاده، مشيرًا إلى أن أعداد اللاجئين السوريين فى المملكة تتراوح بين مليون و200 ألف إلى مليون و300 ألف، وهم بحاجة لمختلف أنواع المساعدة.

ودعا الوزير، المجتمع الدولى إلى أن يتحمّل مسئولياته إزاء اللاجئين السوريين، الذين باتوا يفوقون أعداد السكان المحليين، قائلاً: "لا أحد يتنبأ بأعداد اللاجئين السوريين مستقبلاً، ويوجد 9 ملايين سورى بحاجة إلى مساعدة عاجلة داخل سوريا".

وللمزيد من الأخبار العربية..
تقرير: إسرائيل تعتقل العام الماضى أكثر من ألف فلسطينى بينهم 450 طفلا

إحراق مكتبة كبيرة يملكها كاهن أرثوذكسى فى طرابلس شمال لبنان
المجلس الوطنى السورى يجدد رفض المشاركة فى مؤتمر "جنيف 2"
مصدر: لم يتم الاتفاق على أجندة للتفاوض بين وفدى سلفاكير ومشار بأثيوبيا

إقرأ أيضا :


"الخارجية القطرية": الحوار بين جميع الأطراف سيحل الأزمة بمصر


نائب مرشد الإخوان الهارب فى أول رسالة له عقب اعتبار الجماعة "إرهابية" يزعم: مشروعنا ليس قضية فرد.. ويجب استنهاض عزائم المسلمين والعودة بالأمة إلى دينها لإنقاذها من المصائب


بالفيديو.. هيكل: “السيسى” طرح تصدى الجيش لتوريث الحكم منذ 2010


اكتشاف مقبرة فرعونية بالأقصر يعود تاريخها إلى أكثر من 3 آلاف عام

المتحدث مجنون.. «يبقى المستمع إيه»؟!



أكثر...