مقتل 380 مدني والحصيلة الرسمية 357 مدني بالانبار والأهالي يدفنون قتلاهم بالحدائق تم نشره على وكالة الصحافة المستقلة - اخبار العراق.

بغداد (المستقلة)… أكدت مصادر أمنية في عمليات الأنبار بالعراق مقتل 380 مدنيا خلال المعارك الدائرة بالانبار ، وأن الأهالي باتوا يدفنون قتلاهم في الحدائق العامة لتعذر الحركة والتنقل. وكشف مصدر أمني للـ(المستقلة)… اليوم السبت أن ” هنالك اشتباكات متقطعة في محافظة الأنبار على عدة محاور، وأن ما تسمى بالنيران الصديقة ما تزال تتسبب بمقتل عدد من مسلحي العشائر والمدنيين من خلال عمليات القصف الجوي لتجمعات كان يفترض بها أن تكون ضد مسلحي القاعدة. وأوضح أن “الاشتباكات تجددت  في حي الملعب وشارع ?? وسط الرمادي بين “الفرقة الذهبية” لمكافحة الإرهاب ومسلحي ما يعرف بـ”الدولة الإسلامية في العراق والشام” داعش . وذكرت مصادر في المجلس المؤقت لإدارة الفلوجة بأن مسلحي القاعدة استهدفوا قوافل الجيش على الطريق السريع شرقي الفلوجة مع تواصل المعارك بين الطرفين. وكانت دائرة صحة محافظة الأنبار أعلنت في تصريحات صحفية اليوم السبت  أن 357 مدنيا بينهم أطفال ونساء سقطوا بين قتيل وجريح بإشتباكات بين مسلحين والجيش والقصف العشوائي للقوات الامنية خلال الايام الخمسة الماضية في مناطق متفرقة من الفلوجة والرمادي . وقالت إن “حصيلة الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش والشرطة والعناصر المسلحة، فضلا عن القصف العشوائي الذي طل مناطق متفرقة من مدينتي الفلوجة والرمادي خلال الايام الخمسة الماضية، بلغت 60 قتيلا و297 جريحا جميعهم من المدنيين بينهم أطفال ونساء”. (النهاية) 

مقتل 380 مدني والحصيلة الرسمية 357 مدني بالانبار والأهالي يدفنون قتلاهم بالحدائق تم نشره على وكالة الصحافة المستقلة - اخبار العراق.



أكثر...