قزانجي : ندعو كافة الكتل السياسية في البرلمان الى دعم ومؤازرة التركمان تم نشره على وكالة الصحافة المستقلة - اخبار العراق.

بغداد ( المستقلة )..دعا مسؤول فرع كركوك للجبهة التركمانية العراقية قاسم قزانجي كافة الكتل السياسية في مجلس النواب الى ابداء الدعم والمؤازرة لأبناء المكون التركماني في العراق من خلال التصويت على قانون تحويل قضائي تلعفر وطوز خورماتو ذات الغالبيتين التركمانيتين الى محافظتين عراقيتين جديدتين بعد أن جرى اقرار ذلك من جانب مجلس الوزراء مؤخرا. وأكد قزانجي في بيان تلقته (المستقلة) أن استحداث محافظتي تلعفر وطوز خورماتو مطلب تركماني ملح”, يستند الى نص الدستور العراقي وهو الحل الامثل لوقف نزيف الدم التركماني وخاصة في قضاء طوز خورماتو التي أصبح أبناء المكون التركماني فيها ومنذ سنوات هدفا لقوى ألإرهاب التي تستهدف وجودهم القومي هناك. وكان فرع كركوك للجبهة التركمانية العراقية قد أصدر بيانا دعا فيه كافة الكتل السياسية الى عدم الوقوف كعائق أمام مطالب أبناء المكون التركماني في العراق , كما دعا البيان الكتل السياسية العراقية الى ابداء الدعم والمساندة لهم في المحافل السياسية كون هذه المطالب مشروعة ودستورية وتفتح الطريق أمام إيجاد حلول مناسبة للمشاكل التي تعاني منها هذه المناطق وعلى رأسها قضاء  طوزخورماتو. وجاء في البيان, أن الجبهة التركمانية تأمل من اللجان البرلمانية المختصة في هذا الشأن الإسراع في انجاز الآلية المتبعة من اجل التصويت على هذا القرار وتنفيذه كي يأخذ الحق مجراه.(النهاية)

قزانجي : ندعو كافة الكتل السياسية في البرلمان الى دعم ومؤازرة التركمان تم نشره على وكالة الصحافة المستقلة - اخبار العراق.



أكثر...