تتزايد وتيرة السياسة وأحداثها المتلاحقة كل يوم فى الحياة المصرية، قبل سنوات قليلة كانت كرة القدم كفيلة بإخراجنا من دوامة السياسية بما تحمله من كآبة، ولكن الآن مع تطور الأحداث أصبحت الكرة وحدها غير كافية.. وهنا تحرك الشباب للبحث عن شىء جديد حتى اكتشفوا لعبة تحول كل لاعب إلى كرة أو "فقاعة" لتصبح مباراة كرة القدم الخماسية مباراة بين عشر كرات فى الملعب إضافة للكرة الحقيقية.

"مجموعة من المجانيين النرويجيين - نعم، هذه هى الكلمة الوحيدة المناسبة لهم - ابتكروا رياضة جديدة بشكل كامل تحت عنوان "فقاعات كرة القدم"، وفى اللعبة نشاهد اللاعبين حول الشاطئ يرتدون كرات عملاقة، وهى تعوق حركتهم ومهارتهم، ولكنها تحيطهم بأمان مهما حدث".. هكذا وصف موقع يورو سبورت العالمى أمس اللعبة التى أبتكرها كل من هنريك إلفيستاد ويوهان جولد، والتى جلبها لمصر نهاية الأسبوع الماضى ثلاثة شباب هم أحمد عزت، ومحمد حسن، ومحمد ممدوح.

وسط ملعب ترتطم فيه الكرات الجديدة وتطير بالشباب قبل السقوط أرضاً دون حوادث، يحكى أحمد عزت "31 عاماً" عن بداية فكرتهم، ويقول "أنا ومحمد وممدوح كل واحد فينا ليه شغل مستقل مختلف، لكن فكرنا نعمل حاجة جديدة فى الترفيه عن الناس، وبدأنا ندور لحد ما اكتشفنا "bubble football"، وكانت مذهله بالنسبة لينا بمجرد ما شوفنا الفيديو بتاعها ونشرناه على صفحاتنا على الـ"فيس بوك"، ولقينا معظم الناس عايزة تلعب اللعبة اللى مش موجودة فى مصر فقررنا أننا نجيبها".

أحمد أنس المصور الحر ومؤسس مجموعة فرى تايم على فيس بوك، وهو الذى نظم أول حدث لكرة الفقاعات عقب الحدث الافتتاحى الذى أقيم الجمعة الماضية، ويقول: "أنا دايماً بدور على الحاجات الجديدة وفوجئت لما لقيت لعبة زى دى موجودة فى مصر وأن 3 شباب جابوها بنفسهم ودورا عليها وبدأت أكلهم واتفقنا مع بعض إزاى ننظم يوما مميزا من خلالها، وفعلاً نجحنا وأعداد كبيرة من الشباب حضرت واهتمت باليوم".

كرة الفقاقيع لا تحمل قوانين كبيرة، فلا تحسب بها أخطاء سوى خروج الكرة خارج الملعب أو دخولها للمرمى، ولا توجد بها إصابات على الرغم من المجهود الكبير الذى يبذله اللاعبون فى حمل فقاعة عملاقة حولهم والعدو بها واستقبال وتبادل التصادم لإسقاط المنافسين، حيث يعتبر هذا أحد أهم المفاتيح للفوز.

يلتقط أحمد عزت أطراف الحديث مرة أخرى، ويقول: "برا لحد دلوقتى اللعبة مقتصرة على مباريات الكرة، لكن إحنا بدأنا نطور أفكار اللعبة وضيفنا ليها مصارعة الفقاعات وإحنا اللى بنعمل قوانينها وبدأت تشد الناس وديه هتكون اختراع مصرى خالص باستخدام اختراع الفقاعات اللى جه من أوروبا، وهدفنا دلوقتى أننا نقدر نجذب جماهير جديدة للعبة ونحافظ على الجمهور اللى حققته فى أول أسبوع"



أكثر...