أعلن مصدر دبلوماسى أمريكى رفيع المستوى فى جنيف أن المبعوث الأممى والعربى الأخضر الإبراهيمى لم يلغِ اجتماعا بين وفدى النظام والمعارضة السوريين فى قاعة واحدة بجنيف، وإنما أجله للتحضير له بشكل أفضل.

وقال المصدر الأمريكى رفيع المستوى فى بيان له اليوم الجمعة "من غير الصحيح أن الإبراهيمى ألغى الاجتماع الذى كان مقررا صباح اليوم بين وفدى التفاوض من السلطة والمعارضة السورية، لكنه احتاج وقتا إضافيا للتحضير أكثر للاجتماع الثلاثى الذى سيضمه معهم".

وأضاف "هذه بداية أعمال مفاوضات وأحداث اليوم تظهر طلوعا ونزولا فى المواقف وهو أمر محتمل، المهم فى الموضوع أن المفاوضات مستمرة وهنا جوهر العملية الأساسية، ويذكر أن تصريحات المصدر الأمريكى جاءت عقب شد وجذب من طرفى السلطة والمعارضة.

وقال برهان جليون، العضو فى وفد المعارضة "يمثل وفد المعارضة الشعب السورى باعتراف دولى ونحن هنا فى (جنيف 2) من أجل تطبيق قرار مجلس الأمن 2118 الصادر عام 2012، والذى وافقت عليه روسيا، وكذلك باقى أطراف المجتمع الدولى ونصوص جنيف واحد واضحة، وتنص على تشكيل هيئة حكم انتقالى لا دور لنظام الأسد فيها".

وتابع "من يشارك فى (جنيف 2) يجب أن يكون موافقا على جنيف واحد وخير مثال على ذلك أن الأمم المتحدة سحبت دعوتها لإيران كونها لم تعلن موافقتها على جنيف واحد، وهذا ما يجب أن يعرفه وفد نظام بشار الأسد.

وأعلن أعضاء من وفد النظام السورى اليوم فى جنيف أن وجودهم فى جنيف 2 هو لمناقشة مكافحة الإرهاب وليس لتسليم السلطة، وأن الرئيس السورى بشار الأسد لن يتنحى.

للمزيد من الأخبار العربية..

وزير بريطانى: النظام السورى لن يكسب المعركة عسكريا.. وعليه معرفة ذلك

متمردو جوبا يعلنون تعرضهم لهجوم رغم وقف إطلاق النار والجيش ينفى

مقتل وإصابة 4 فى انفجار عبوة ناسفة شمال بغداد استهدفت دورية للجيش



أكثر...