أكد نائب رئيس الوزراء الروسى ديمترى روجوزين أن مهمة المؤسسة الروسية للدراسات المتقدمة هو عدم تكرار الأبحاث التى أجريت فى الخارج، وقال إن أنشطة المؤسسة الروسية أربحتنا أكثر من 3 مليارات قد يرى البعض أنه مبلغ كبير ولكن، المؤسسات الأمريكية التى تناظر المؤسسة الروسية للدراسات المتقدمة "لديها ميزانية أكثر منا بـ30 مرة".

وأضاف روجوزين فى مقابله مع قناة "أن تى فى " الروسية أن الباحثين الروس يعملون فى عدد من الاتجاهات الواعدة واحد منهم، هو إنشاء الروبوتات على مبدأ تجسد الآلهة "آفاتار" وهذا هو أساس الفيزياء أن جهاز الروبوتات يتبع سلوك الإنسان، والذى يسمح للمشغل بنقل الروبوت والسلوك الخاص به، والحركة المناسبة، وهذا الأمر الذى يجعل الروبوت حساسا للغاية، مشيرا إلى أن هذا المجال مهم للغاية وبالفعل يجرى العمل عليه.

وأشار روجوزين إلى أن هناك مشروعا آخر وواعدا للغاية ودعا وهو خلق التكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج KB، روبين لاستخدامها فى القطب الشمالى والعمل على إنشاء المدن الروبوتية تحت الماء التى يمكن تنفذ عملية التنمية لجرف القطب الشمالى.

وقال روجوزين إنه يجرى الآن اختبار بندقية قنص تحتوى على الرصاصة الذكية، وهناك بالفعل أمثلة على هذه الأسلحة ويتم إجراء تجاربها.

للمزيد من الأخبار العالمية..

قتيل وسبعة جرحى فى هجوم على مقر حزبى فى تركيا

مقتل 8 فى عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى

سنودن: ميركل ليست الشخصية الألمانية الوحيدة التى تعرضت للتجسس

وزير إيرانى: طهران لن تتوقف عن دعم سوريا



أكثر...